مدير الأورمان محدش فقير في مصر والتصريحات الفشنك

أحمدأبوعدبه
استمعت كما أستمع غير من المشاهدين لكلمات ممدوح شعبان مدير جمعية الأورمان أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الجلسة الختامية ” أسال الرئيس “بالمؤتمر الخامس للشباب وجاءت كلماته كعادته دائما تخالف الواقع والحقيقة وسوف نتحدث عن ماجاء على لسانه واترك لكم التعليق
1- زيادة نسبة التبرعات من 300مليون جنية لمليار جنية نهاية 2017 وهنا اتحدي وزارة التضامن إن كان أحد يعرف الميزانية بالتفصيل كما يحدث مع الجمعيات الأهلية المشهرة طبقا ً للقانون 84لسنة 2002 والقانون رقم 17 لسنة 2017.
2- لماذا لا تقوم الجمعية باعتماد دفاتر التبرعات بخاتم شعار الجمهورية كما يحدث مع جميع الجمعيات المنتشرة على مستوى جمهورية مصر العربية .
3- رغم اعتراف مدير الجمعية بزيادة التبرعات الأ أن الجمعية توقفت عن تقديم المساعدات التي كانت تقدمها قبل زيادة التبرعات .
4- اما الحديث عن توزيع 400 جنية و600جنية للحالات التى استلمت رؤس ماشية فهذا غير حقيقى لأن الجمعية لم تقوم بتوزيع رؤس ماشية بالمحافظات منذ منتصف عام 2015 وخاصة محافظة الأقصر.
5- اما بخصوص ان رأس الماشية “الجاموسة” توفر للأسرة من 1200جنية ل 1500 جنية شهرياَ فهذا يدل على أن مدير الجمعية يستخف بعقول جميع المشاهدين ويؤكد أيضا أنه يدير الجمعية بالبركة دون تخطيط أو معلومات صحيحة.
6- اما بخصوص الانتهاء من عمل سقف لجميع منازل الفقراء بجميع المحافظات نهاية 2018 فهذا يدل أيضا أنه لايعمل بقاعدة بيانات وليس لديه إحصائية بالحالات التى تحتاج لإعادة أعمار منازلهم لان هناك قرى كاملة بالأقصر وقنا وسوهاج وأسوان تحتاج لأكثر من 5سنوات حتى تنتهي من إعادة أعمارها لوتمت بطريقة صحيحة بعيدا عن شرط جمعية الأورمان الا تكون المنازل المستهدفة بالطوب اللبن وتكون بالطوب الأبيض والاسمنت أو الطوب الأحمر والاسمنت
7- في شهر مايو 2017 صرح نفس التصريح وقال: فى شهر مايو 2018 لن يوجد منزل بدون سقف.
8- تصريحات عديدة للاستهلاك المحلى فقط ولا يتم تنفيذها.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى