أخر الأخبار

إتحاد نقابات عمال مصر للأسبوع الثاني على التوالي يستكمل دورة الشهيد أحمد الشبراوي

بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية

كتب حسن زغلول

واصل اتحاد نقابات عمال مصر اليوم إستكمال الدورة رقم 37 بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، والتي تم تسميتها دورة الشهيد أحمد الشبراوي لإستراتيجيات الأمن القومي والمنعقدة بالمؤسسة الإجتماعية العمالية.

حيث ألقي اللواء أركان حرب أحمد يسري محمد محاضرة بعنوان ” ماهية الإرهاب ” وتعريف الإرهاب وماهي الدوافع والأنماط العشرة التي تستخدمها المنظمات الإرهابية وكذلك الأساليب الأربعة التي تتبعها هذه المنظمات الإرهابية وكذلك أسلوب تخطيط وإدارة وتنفيذ العملية الإرهابية، وكذلك التعريف بأبرز المنظمات الإرهابية العالمية.

وشرح التعريف النظري للإرهاب وأفاد اللواء أحمد يسري أنه ليس هناك إتفاق واضح ومحدد فيما بين المختصين حول المفهوم النظري للإرهاب، فيما يعتبره البعض إرهابا، ينظر إليه البعض الآخر علي أنه عمل مشروع.

وفسر سيادتة التعريف السياسي للإرهاب حيث أن كلمة إرهاب في القاموس السياسي تعني محاولة نشر الذعر لأغراض سياسية، كما أن التعريف العام للإرهاب وهو التهديد باستخدام القوة أو استخدامها بالفعل ضد أفراد أو جماعات مما يعرض أرواحا بشرية للخطر أو يودي بها ويهدد الحريات الأساسية للمجتمع وذلك بغرض تحقيق أهداف ومطالب تخدم مصالح فئة معينة.

أما عن التعريف العسكري للإرهاب هو تهديد باستخدام القوة أو استخدامها بالفعل كوسيلة غير مشروعة بالغة الخطورة لتحقيق مكاسب ومصالح خاصه للإرهابيين ضد الشرعية الدولية وتكمن الخطورة علي كل ما يمارسوه (الإرهابيين) أو من يمارس عليهم (الرهائن) بإعتبارهم ضحايا للإرهاب.

وأضاف سيادته أن البطل أدهم الشرقاوي مثل حي لدافع الحرمان الإقتصادي والإجتماعي والذي لقب بروبين هود مصر وهي أحدي الدوافع الإرهابية.

كما دعا سيادتة أنه يجب علي القارئ أو ما يتناول المعلومات أن ينتبه جيدا ويحاول أن يفكر جيدا ويحلل التحليل المنطقي حتي لا ننساق الي الهاوية ويحدث ما لا يحمد عقباة.

تلي ذلك محاضرة عن التاريخ القديم للواء دكتور رضا عوض الطبيب الخاص بالرئيس السابق محمد حسني مبارك وأستاذ الطب الطبيعي والروماتيزم والتأهيل بكلية الطب جامعة الأزهر وأستاذ الطب الطبيعي والروماتيزم والتأهيل بالأكاديمية الطبية العسكرية ومستشار وزير الصحة والسكان.

تحدث فيها عن موطن وهجرة القبائل الساميه وما علاقة اليهود بالتاريخ المصري القديم وكذلك علاقتهم بأرض كنعان (فلسطين) وعلاقتهم أيضاً بشعوب العالم وتحدث سيادته عن هل يهود اليوم من نسل يهود التوراة؟

وشرح عوض رحلة العائلة المقدسة الي مصر وتحدث عن مينا موحد القطرين عام 3100 قبل الميلاد واستفاض سيادته في التاريخ المصري القديم ولفت الإنتباه إلي أهمية هذا التاريخ وتدريسة للأجيال القادمة حيث أن علوم الفلك والهندسة والطب وكل العلوم أصلها مصر.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى