أخر الأخبار

تدشين حملة باسم مش دافعين ضد مصروفات المدارس الخاصة بسوهاج

 

وفاء الدرمللى – سوهاج

دشن عدد من أولياء أمور المدارس الخاصة في محافظة سوهاج، حملة تحت شعار “مش دافعين”، وذلك لرفض رغبة المدارس الخاصة في المحافظة الحصول على أقساط المصروفات قبل تحديد موقف العام الدراسي الجديد من طرف وزارة التربية والتعليم إضافة إلى زيادة المصروفات دون مبرر لذلك وتهديد أولياء الأمور في حال عدم الدفع بفصل الطلاب من المدرسة.

وقام أولياء الأمور بتدشين الحملة وإنشاء صفحات لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” للضغط على المدارس الخاصة في المحافظة التي يتجاوز عددها الـ 40 مدرسة مع اختلاف أنظمتها الدراسية، إلا أن المدارس رفضت الضغوطات وأصرت على موقفها بالدفع المبكر وزيارة المصروفات أو الفصل، كما قاموا بفتح باب الالتحاق بمدارسهم لكل المراحل لمواجهة تهديدات أولياء الأمور بسحب ملفات أبنائهم وتحويلهم إلى المدارس الحكومية.

ولبحث الأزمة التقى أولياء الأمور وممثلين عن المدارس الخاصة مع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج لمرتين إلا أن الأزمة ما زالت قائمة.

من جانبه قال الدكتور مصطفى عبدالرحيم أحد أولياء الأمور المشاركين في الحملة، إن الحملة تم تدشينها بسبب قيام المدارس الخاصة بطلب أقساط الدفع مبكرا بعكس ما هو معتاد في السنوات السابقة، إضافة إلى زيادة المصروفات للعام الجديد دون مبرر، لذلك طلب أولياء الأمور من المدارس تأجيل الدفع لحين تحديد موقف العام الدراسي الجديد من طرف وزارة التربية والتعليم إلا أن المدارس رفضت ذلك وقامت بتهديد أولياء الأمور بفصل الطلاب في حال عدم الدفع في الميعاد المحدد.

وأكد أن أولياء الأمور تقدموا بعدد من المقترحات إلى المدارس الخاصة لحل الأزمة منها تأجيل الدفع مراعاة لظروف أولياء الأمور في الظروف الراهنة، أو الدفع عقب تحديد موقف الوزارة إذ كان التعليم بالحضور أو إلكتروني أو الدفع كامل ولكن الحصول على تعهد من المدارس باسترداد جزء من المبالغ في حال تحديد موقف الوزارة جاء في إطار التعليم الإلكتروني.

وأشار إلى أنه في اللقاء الأول مع محافظ سوهاج وعد بعدم سماحه باستغلال أولياء الأمور في الأزمة الراهنة لا سيما أن أغلب الأعمال تأثرت نتيجة الظروف الحالية، فيما وعد المحافظ في اللقاء الثاني بمناقشة مسئولي المدارس الخاصة والوصول معهم إلى حل يرضي جميع الأطراف.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى