5000 مسلح داغشى فى مدينةالموصل

 

 

بغداد – أ ش أ

قدر المتحدث باسم قوات التحالف الدولي المناهض لداعش ستيف وارن عدد عناصر التنظيم الإرهابي في مدينة الموصل مركز محافظة نينوي بخمسة آلاف مسلح، لافتا إلى صعوبة منع داعش من تهريب النفط في العراق وسوريا.

وقال ستيف وارن – في تصريح للصحفيين في بغداد اليوم الاثنين – إن هناك 5000 من داعش بالموصل ومابين 20 -30 ألف مسلح في العراق وسوريا.

وأضاف “أن هناك صعوبات في عملية منع داعش من تهريب النفط بسبب وجود عصابات إجرمية تقوم بتهريب النفط ويعملون بطريقة تستغل امتداد الحدود لمسافات طويلة، وأن هناك مناطق نائية بعيدة عن المدن يتم من خلالها تهريب النفط ، وسنستمر بالتعاون مع الأتراك لمنع تهريب صهاريج النفط.

على صعيد آخر، توعد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقي حاكم الزاملي بمحاربة أي قوة أجنبية غربية أو إسلامية تدخل العراق كما يتم محاربة تنظيم داعش.

وقال الزاملي- في تصريح صحفي تعليقا على دعوة رئيس لجنة القوات المسلحة في الكونجرس الأمريكي السناتور الجمهوري جون ماكين الى تشكيل قوة برية لمحاربة داعش في العراق وسوريا – إن العراق يمتلك قدرات بشرية كبيرة متمثلة بالجيش العراقي والشرطة والمتطوعين من الحشد والعشائر، ولا حاجة لتدخل اجنبي يقاتل بالإنابة عن الشعب العراقي.

وحذر الزاملي من مخطط خبيث يراد به زرع الفتنة بين ابناء الشعب العراقي وتشجيع المتطرفين على القدوم الى العراق لاذكاء التطرف وتقسيم البلاد.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى