أخر الأخبار

أبو طالب : جوله الزعيم المصرى في اليابان لها أهمية كبري وتعزز التعاون التنموي بين الدول الإفريقية واليابان

السيسي استحوذ علي قلوب شعوب الدول الشقيقية و العالم أجمع

متابعة : حسن زغلول

رحب النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب ، عضو مجلس النواب ، عن دائرة مركز سمالوط ، شمال المنيا ، خلال تصريحات صحفية بشأن وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان صباح الأمس الثلاثاء .

كان  الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل  الي اليابان صباح الأمس ،  حيث يقوم بالرئاسة المشتركة مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبي لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا “التيكاد”.

وقال أبو طالب ، أن المؤتمر يعقد في دورته السابعة بمدينة يوكوهاما اليابانية في الفترة من ٢٨ الي ٣٠ اغسطس الجاري تحت الرئاسة المشتركة من جانب اليابان ومصر الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي ، وبمشاركة رؤساء الدول الافريقية ، وعدد من المنظمات والمؤسسات الدولية في مقدمتها الامم المتحدة والبنك الدولي ، هذا ما يعد لهذه الجولة اهتمامات كبري في التعاون التنموى وفتح مجالات اقتصادية تعاونية بيننا وبين اليابان .

وأضاف ” ابو طالب ” أن المؤتمر يعد من أهم وابرز المحافل الدولية للتعاون التنموي بين الدول الافريقية واليابان والمؤسسات الدولية ، مضيفا الي ان المصريين يرسلون رسالة محبة وأخوة للرئيس الياباني وكافة قيادات و شعب اليابان .

وأردف ” أبو طالب ” قائلا : استقبال القيادات اليابانيه اثناء وصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، هو استقبال حافل يؤكد أن الرئيس السيسي استحوذ علي قلوب شعوب الدول الشقيقية و العالم أجمع .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى