أخر الأخبار

.المجتمع المدنى” و “الجهات الحكومية” يد واحدة فى القضاء على ختان الإناث

 

كتب : عصام النجار

فى إطار الحملة التوعوية التى أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة كل من الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة والدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة و الأمومة ، بعنوان ” شهر بدور” بجميع محافظات و التي ستبدأ غدا الخميس.

قام فرع المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية برئاسة مقررة الفرع الدكتورة ماجدة الشاذلى بمشاركة فريق عمل القوافل التوعوية و المجلس القومى للطفولة و الأمومة بالتنسيق مع جمعية الريادة للتنمية لعقد عدة أنشطة توعوية للفتيات و الأمهات حول أضرار ختان الإناث.

هذا و قد قام فريق عمل القوافل التوعوية بالمجلس ويتضمن عضوات الفرع من مديرية الصحة، والواعظات، وخادمات الكنيسة، ومحامية مكتب الشكاوى بالتحدث حول أضرار الختان كل فى تخصصه.

كما قامت الأستاذة علياء محمد ممثل المجلس القومى للطفولة و الأمومة بإلقاء الضوء حول دور خط نجدة الطفل فى التصدى لهذه الظاهرية و ألية الإبلاغ للخط عن طريق الاتصال برقم تليفون 16000 طوال أيام الأسبوع و على مدار اليوم للإبلاغ عن أى أحد يُعرض فتاة للختان.

و قد أضافت الأستاذة أمل عادل رئيسة الأمانة الفنية للجنة العامة لحماية الطفولة بالإسكندرية دور لجان الحماية الموجودة بمقر كل حى من الأحياء و الخدمات التى تقدمها لجان الحماية للأطفال فى توفير الحماية للأطفال و منها الحماية ضد اجراء عملية ختان الإناث.

كما قام الأستاذ ياسر بدرى مشرف عام خط نجدة الطفل بجمعية الريادة للتنمية بمشاركة الأستاذة علياء فى تنفيذ بعض الأنشطة مع الفتيات الأطفال الذين حضروا اللقاء مثل أنشطة الرسم و القصة القصيرة و الخواطر، والتى استطاعوا من خلال هذه الأنشطة أن يعبروا عما بداخلهم بكل حرية و دون قيد حول عدم رغبتهم فى الختان و رفضهم لهذه العادة السيئة، وقد تم توزيع عدد من الجوائز الرمزية المختلفة على الأطفال.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى