اليكم أهم أخبار اليوم بمحافظات جمهورية مصر العربية

تقرير- زينب علاء
نقدم إليك عزيزى المتابع أهم الأخبار التى تحدث فى محافظات جمهورية مصر العربية اليوم السبت.
القاهرة:- تقيم وزارة العدل، مساء اليوم، سرادق غزاء للقضاة الشهداء والذين استشهدوا فى الحادث الإرهابى الذى استهدف فندق العريش، وذلك بمسجد المشير طنطاوى فى التجمع الخامس.
– يفتتح الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، صباح اليوم، حديقة حلوان وأعمال تطوير ميدان المحطة بحي حلوان، التي أخلتها أجهزة المحافظة من الباعة الجائلين وعملت على رفع كفاءتها.
– يعقد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، فى التاسعة والنصف من صباح اليوم، مؤتمرا صحفيا للاعلان عن جهود مواجهة السحابة السوداء، ببيت القاهرة بالفسطاط .
– تبدأ هيئة سكك حديد مصر، اليوم، تشغيل قطار VIP يقدم خدمة جديدة فاخرة، هو الرابع من نوعه على خطوط الوجه القبلي (القاهرة /أسوان) وبالعكس كتشغيل تجريبي، ويقوم القطار من القاهرة الساعة 23.05 ويصل أسوان صباح اليوم التالي، ويعود من أسوان الساعة 18.00 ليصل القاهرة صباح اليوم التالي، ويتوقف بمحطات (أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر) .
– محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة
*فى العاشرة من صباح اليوم، تستكمل محاكمة 6 متهمين، في أحداث عنف منطقة مصر القديمة في أكتوبر من العام قبل الماضي، والمتهمين بالتجمهر وتعريض السلم العام للخطر، والقتل والشروع في القتل، والإتلاف العمدي للمتلكات العامة والخاصة، وحيازة أسلحة نارية غير مرخصة، فضلًا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.
*محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، إعادة محاكمة 4 متهمين، كانت المحكمة أصدرت بحقهم حكمًا بالسجن المؤبد، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث الزيتون”، والمتهمين بالتجمر والبلطجة والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، والتظاهر من دون ترخيص وتكدير السلم
العام واتلاف الممتلكات العامة والخاصة.
* محاكمة 17 متهما من المنضمين إلى “خلية طلاب حلوان”، لاتهامهم بتأسيس جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون، الغرض منها إشاعة الفوضى ونشر الأكاذيب، ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.
*استكمال محاكمة 23 متهمًا، من بينهم 17 محبوسين في قضية “أحداث ماسبيرو” والمتهمين بالتجمهر وارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعراض القوة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، والتعدي على المواطنين، والتلويح بالعنف، على نحوٍ ترتب عليه تكدير السلم العام.
الجيزة:- تستكمل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة فى العاشرة من صباح اليوم، محاكمة المتهمين في أحداث محاولة اقتحام قسم الطالبية، والمتهمين بالتجمهر واستعراض القوة وحيازة أسلحة والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون ومحاولة اقتحام قسم الطالبية.
وف يتم النظر أيضا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث عنف المنشية” والمتهم فيها 11 متهماً يالانضمام لجماعة إرهابية للعمل على تكدير الأمن و السلم العام و مقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية مشخشنة وغير مشخشنة، و ترويع المواطنين و تهديد امنهم وسلامتهم والتظاهر و التحريض على العنف بمنطقة “منشية القناطر”.
الأقصر:- يعقد الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، فى الحادية عشر من صباح اليوم، مؤتمرا صحفيًا بمقر استراحة “هوارد كارتر” بوادي الملوك بالأقصر، لإعلان النتائج الأولية للأعمال الاستكشافية التي تتم داخل مقبرة الملك توت عنخ آمون لإثبات صحة نظرية العالم البريطاني “ريفز” من عدمها والتي تعتقد بوجود مقبرة الملكة نفرتيتي خلف الجدار الشمالي لمقبرة الملك توت عنخ آمون.
– تختتم في الثامنة من مساء اليوم، فعاليات مؤتمر الجمعية المصرية للصحة والجمال، بمشاركة 400 طبيب مصرى و65 طبيبا عالميا، برئاسة الدكتور عادل نور الدين وبحضور محافظ الاقصر محمد بدر، بفندق سونستا في الأقصر.
السويس:- يوقع الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، فى العاشرة من صباح اليوم بفندق “سويس إن” بالعين السخنة، مذكرة تفاهم بين الوزارة وهيئة موانئ دبي العالمية، لتطوير مستشفى الصباح التكاملي.
قنا:-تنظم جامعة جنوب الوادي، صباح اليوم، الملتقى التوظيفي الثاني، بمشاركة 35 شركة ومؤسسة دولية ومحلية تقدم فرصا وظيفية ومنحا تدريبية لشباب الخريجين من أبناء محافظات جنوب الصعيد، ومنح دراسية لاستكمال التعليم بعد الجامعي، بجانب ندوات تعريفية عن منح الحصول على الدرجات العلمية لأعضاء هيئة التدريس والخريجين وندوات تثقيفية للشباب.
أسوان:-يلتقي فريقا أسوان ومصر المقاصة، فى الثالثة إلا ربع من عصر اليوم، على استاد أسوان، في إطار مباريات الأسبوع السادس من الدوري الممتاز.
الإسماعيلية:- يلتقى فريقا سموحة والمصري، في الخامسة من مساء اليوم، على استاد الإسماعيلية، في إطار مباريات الأسبوع السادس من الدوري الممتاز.

 

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى