لجنة الخطة الإستراتيجية وتنمية الموارد تطلقها نقابة المهندسين بالاسكندرية

 

الاسكندرية- اسرار

أطلقت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور هشام سعودى، الجمعة، من خلال لجنة الخطة الإستراتيجية وتنمية الموارد برئاسة الدكتور سامى درويش، مبادرة “نحو بيئة أفضل”، وذلك انطلاقا من الدور المجتمعي الذي تقوم به النقابة في تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة للمجتمع السكندري.
وأوضح بيان صادر عن النقابة، اليوم الجمعة، أن المبادرة، التي أطلقتها النقابة، تأتي لتصبح نموذج يحتذى به في التطبيق على مستوى نقابات ونوادي المهندسين بالجمهورية.
وأضاف البيان أن المبادرة تشمل مشروع فصل وإعادة تدوير المخلفات بمقراتها المختلفة، لتكون مرحلته الأولى فصل وبيع المخلفات، والمرحلة الثانية للمشروع إعادة تدوير المخلفات لتحقيق أهدافه المتمثلة في تعظيم الاستفادة من المخلفات الناتجة من المقرات المختلفة للنقابة ” كرتون، بلاستيك، ورق…”، واعتبارها مصدر حيويا لتنمية الموارد.
وأقامت النقابة، في اطار الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، فعاليات “الجمعة الخضراء” التي تضمنت إقامة ندوة حول مشروع فصل وإعادة تدوير المخلفات المقام بمقرات النقابة المختلفة، وأخرى للتوعية بالطاقة الخضراء والتنمية المستدامة، بالاضافة إلى عقد ورش عمل تلوين ورسم للأطفال في الموضوعات الخاصة بالبيئة، والمبادرة المطروحة في احتفالات اليوم العالمي للبيئة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى