مؤسسة اسرار الإعلامية تكرم الدكتور  محمد الديب بدرع التميز

كتب : حسن زغلول
قامت بالأمس مؤسسة أسرار الإعلامية بأهداء الدكتور محمد الديب مدير مستشفي قنا العام درع التميز وذلك لكونه من الشخصيات الأكثر تأثيراً في المجتمع وذلك نظراً لمجهوداتة في تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمجتمع القنائي بصفة خاصة وبعض المحافظات المحيطه .
ومن خلال لقاء الديب سرد لنا حجم الإنجازات التي تمت خلال فترة توليتة إدارة مستشفي قنا العام حيث تولي مهام منصبة في 18/6/2015 ومنذ هذا التاريخ عمل جاهداً علي تطوير المستشفي من حيث الخدمة المقدمة والأجهزة الحديثة وعدد الأسرة وكذلك زيادة عدد الأقسام وإستقطاب التخصصات التي يوجد بها قصور في قنا عموما .
وأضاف الديب أن أحد المفاجآت التي يحملها للمجتمع القنائي أنه سيتم إفتتاح قسماً جديداً للغسيل الكلوي للأطفال خلال شهر يناير المقبل حيث أقرب مكان به هذا القسم في أسيوط ليخدم بذلك جميع محافظات شمال الصعيد .
وذكر الديب أنة اضاف خدمة جديدة في قسم الغسيل الكلوي بالمستشفي وهي خدمة غسيل الطوارئ حيث ان وحدة الغسيل تعمل من الثامنة صباحاً وحتي الثامنة مساءاً تمتد بعدها الي صباح اليوم التالي خدمة الطوارئ
لتعمل بذلك خدمة الغسيل علي مدار 24 ساعة يومياً .
ومنذ إنشاء المستشفي في عام 1969 لم يتم التوسعة في عدد الأسرة إلا في بعض الأقسام المحدودة ومن هنا جائت فكرة التوسع الرأسي وذلك ببناء دور ثالث علوي بمساحه المستشفي كلها حيث قال الديب أنة صاحب هذه الفكرة ولاقت الفكرة دعم وتأييد السيد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان الذي وافق علي الفور بأنشاء دور ثالث علوي بتكلفة 25 مليون جنية تقريباً حيث سيتم زيادة عدد الأسرة بحوالي 120 سرير علي الأقل .
والجدير بالذكر أن مستشفي قنا العام تستقبل يومياً 1500 حالة إستقبال بالإضافة إلي 1600 حالة بالعيادات الخارجية ويتم عمل 2000 عملية شهرياً في ظل وجود عدد 4 غرف عمليات فقط .
وذكر الديب أنه تمت إضافة عدد 5 أسرة بالعناية المركزة وكذلك التعاقد مع أطباء في تخصص العناية المركزة الذي يعتبر من التخصصات النادرة التي تتميز به مستشفي قنا العام .
وأردف قائلا ً أنه يوجد بالمستشفى أحدث أجهزة الرنين المغناطيسي والأشعه المقطعية التي تتميز بعدة سرعات التي تغني في بعض الحالات عن الأشعه بالصبغة وكذلك ولأول مرة تم التعاقد مع ثلاث أطباء أخصائيين جراحة الأوعية الدموية علاوة علي إنشاء وحدة لجراحة تشوهات العظام ومناظرتها .
وفي نهاية اللقاء قام الأستاذ عصام أبو حشيش المصور الإعلامي المعروف نيابة عن الأستاذ محمد عبدالله شريف رئيس مجلس الادارة  بتقديم الدرع وإلتقاط الصور التذكارية وتقديم الشكر والتقدير للدكتور محمد الديب نظراً لجهدة المتميز في تقديم خدمات متميزة للمجتمع القنائي .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى