محافظ قنا يناقش مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار فرص الاستثمار بالمحافظة

فتحى طنطاوى
عقد السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا اجتماع مع السيدة منى زوبع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لمناقشة فرص الاستثمار المتاحة بمحافظة قنا بحضور السيدة هناء دكروري مساعد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار وعدد من مسئولي ملف الاستثمار بمحافظة قنا .

أستعرض الاجتماع سُبل دفع عجلة الاستثمار بالمحافظة ومناقشة الفرص الاستثمارية بالمراكز التسعة بالإضافة إلي مقترح إقامة مناطق استثمارية بمركز ابو تشت علي مساحة 151 فدان و بمركز قنا علي مساحة 160 فدان وبمركز قفط علي مساحة 140 فدان .

وتفقد محافظ قنا والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار الأعمال الإنشائية التي تجري بمركز خدمة المستثمرين بمحافظة قنا بمنطقة مجمع المواقف بمدينة قنا والذي يقع علي مساحة 4 ألاف متر ومكون من ثلاث طوابق بتكلفة إجمالية حوالي 78 مليون جنيه وتقوم الهيئة العامة للاستثمار بتنفيذ أعمال الإنشاء والتي من المقرر أن تنتهي خلال شهر أكتوبر القادم ويُعد هذا المركز من اكبر مراكز خدمة المستثمرين علي مستوي جنوب الصعيد .

وأكد المحافظ أن المركز يهدف إلي التيسير على المستثمرين من خلال تقديم خدمة الشباك الواحد والتي ستوفر على المستثمرين ورجال الأعمال الراغبين في إقامة مشاريع جديدة على أرض المحافظة الوقت والمجهود في استخراج كافة موافقات التراخيص وتصاريح المشروعات الاستثمارية وكذلك تبسيط الإجراءات وتحقيق اللامركزية كما سيوجد ممثلي جميع الهيئات والجهات التي تتعامل مع المستثمر داخل المركز .

وتفقدوا المنطقة الحرة بمركز قفط الواقعة علي مساحة 216 فدان لمتابعة الأعمال الإنشائية بعدد من المشروعات الاستثمارية الجديدة ، كما تابعوا أعمال بناء أسوار بطول 4 ألاف متر حول المنطقة الحرة وإنشاء أبراج حراسة لتوفير المناخ الأمني المناسب مما يساعد علي جذب المستثمرين الراغبين في إقامة مشاريع صناعية جديدة .

وأكد الهجان أن محافظة قنا تولي اهتمام كبيرا بتوفير المناخ المناسب للاستثمار بالمناطق الصناعية وخارجها والسعي إلي استقطاب المزيد من الاستثمارات لخلق فرص عمل للشباب وخفض نسبة البطالة وتحقيق تنمية اقتصادية حقيقية ومستدامة علي ارض المحافظة مما يساهم بشكل فعال في الارتقاء بمستوي المعيشة لأبناء المحافظة وتوفير حياه كريمة لهم .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى