ننشر رسائل البريد الالكترونى للسفير الامارتى

وكالات
تعرض البريد الالكتروني للسفير الإماراتي بالولايات المتحدة الأمريكية يوسف العتيبة، لاختراق من قبل مجهولين، ونشر موقع  ذا انترسبت الإلكترونى الأمريكي أحد الرسائل المُسربة من البريد الإلكتروني للسفير الإمارتي.

وفى الرسالة التى أرسلت من بريد العتيبة الالكترونى بتاريخ 3 يوليو 2013، دعا السفير الإماراتى بالولايات المتحدة الأمريكية، الادارة الأمريكية فى اليوم التالى لعزل مرسي، للوقوف بجوار مصر مضيفًا بحسب الرسالة المُسربة” على الولايات المتحدة أن تدعم المعتدلين وأن تقف معهم”، مضيفًا :” من الضروري والهام أن نقف إلى جوار المعتدلين”.

وتابع السفير الإماراتي في الولايات المتحدة برسالته، كما يعلم العديد منكم مصرُ بالنسبة إلى قضية شخصية جدًا وعاطفية وليست قضية سياسية.

وتابع العتيبة ،سياسة الولايات المتحدة هي عدم التدخل في المسائل الداخلية للبلاد، وفي حين أن ذلك يمكن أن يكون سياسة سليمة وحذرة في العموم، إلا أن هذه الاستراتيجية لم تعد قابلة للتطبيق نظرا للتطور الأخير، مضيفًا : الربيع العربى زاد من التطرف على حساب الاعتدال والتسامح.

وشدد العتيبة على ضرورة القيام بما هو أكثر من ذلك بكثير لتمكين القوى التي تبشر الاعتدال والتسامح، وقال العتيبة: بلدان مثل الأردن والإمارات العربية المتحدة هم آخر الواقفين في معسكر المعتدلين، معربًاعن أسفه أن الربيع العربي عزز نمو التطرف على حساب الاعتدال والتسامح.
ووصف العتيبة ثورة 30 يونيو بالثورة الثانية، مضيفا : الوضع اليوم في مصر ثورة ثانية، هناك المزيد من الناس في الشوارع اليوم أكثر من 25 يناير 2011، هذا ليس انقلابًا ولكنه ثورة ثانية، لافتًا إلى أن الانقلاب عندما يفرض الجيش إرادته على الناس بالقوة، واليوم، يستجيب الجيش لرغبات الشعب، ولم يتسن لبوابة الوفد التأكد من محتوى الرسالة المنشورة على موقع theintercept الأمريكى.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى