محافظ الأقصر يلتقي ممثلي “اليونيدو” لبحث المشروعات الصغيرة

4

الاقصر -احمد ابوعدبة

التقى الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، مع ممثلو منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، لمناقشة فرص بدء وتنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التي سيقودها شباب الأقصر.
وعرض ممثلو اليونيدو، نتائج دراسة تفصيلية الهدف منها تحديد المشروعات والقطاعات التي توجد إمكانية وفرص كبيرة لإنشاء ونمو المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، مثل استغلال المخلفات الزراعية والحيوانية وتحويلها إلى منتجات مربحة مثل العلف والسماد والأثاث والغاز الحيوي ومواد التعبئة، وإضافة القيمة في سلسلة إنتاج وتسويق المحاصيل مثل البلح والطماطم والنباتات العطرية والطبية، واستخدام الطاقة الشمسية في الزراعة والإنتاج.
ورحب محافظ الأقصر، بالنتائج المقترحة، كما أكد على أهمية إشراك المستثمرين من القطاعين العام والخاص، باعتبارهم شركاء مهمين في دعم وخدمة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر مما يؤدي إلى تنويع الاقتصاد المحلي.
وأوضح محافظ الأقصر، أن أهداف اليونيدو من تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتشجيع الشباب على بدء مشاريعهم الخاصة كوسيلة أساسية لتنويع الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل، تتماشى مع رؤية وخطة المحافظة التي تشمل تخصيص منطقة صناعية في مدينة طيبة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.
وشهد اللقاء عقد جلسة موسعة مع الدكتور محمد بدر واليونيدو بحضور عدد كبير من الجهات المعنية التي شملت ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة، جمعية المستثمرين بالأقصر، الصندوق الاجتماعي للتنمية، قطاع البنوك، أصحاب المزارع والمجتمع المدني.
وأسفرت الجلسة عن مناقشة مفتوحة وخطة مقترحة من جميع المشاركين عن كيفية تحويل الأقصر إلى مركز اقتصادي حيوي يخدم صعيد مصر من خلال إيجاد فرص متنوعة لريادة الأعمال للشباب في القطاعات الصناعية والزراعية والسياحية.
وتأتي هذه المبادرة كجزء من مشروع (إمكان) لتشغيل الشباب ودعم ريادة الأعمال في صعيد مصر، والمشروع من تنفيذ اليونيدو بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وممول من حكومة اليابان.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى