مركز حقوقى بقنا يرصد مخالفات لوزارةالرى

 

متابعة/ مرفت عبدالموجود

رصد مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الانسان وحماية المستهلك بقنا، القاء وزارة الرى مخلفات تطهير ترعة القنطرة، التابعة للوحدة المحلية لقرية الغربى بهجورة بشمال قنا.
من القاء المخلفات على جانبى الطريق، الذى يربط بين قرى الغرب بهجورة غرب نجع حمادى، بالجبل الغربى، الممتد حتى الطريق الصحراوى القاهرة اسوان، والذى يعتبر المنفذ الوحيد لتلك المنطقة.
ومن خلال المعاية التى قام بها محمد عبد الصبور عضو تقصى حقائق بالمركز، تبين انا هذا الطريق هو طريق حيوى ونشط، يربط بين المزارع الجبلية التى تخدم مدينة نجع حمادى وقراها، وكذلك مدرسة الصوامعة الابتدائية الاعدادية المشتركة، ومقابرالموتى لااهالى تلك المنطقة.
موضحآ انه تم تقليص عرض ذلك الطريق، بفعل تلك المخلفات، مما ينبئ بوقوع حوادث واستضامات، نتيجة لعبور الكثير من سيارات النقل الثقيل وغيرها، الذاهبة لطريق الصحراوى والمزارع والمحاجر الرملية الموجود بالجبل .
وعلى صعيد متصل إشتكى إسلام نشأت، من مزارعى تلك المنطقة ،اننا لانستطيع الوصول بمعداتنا الزراعية الى حقولنا، وخاصة واننا على اعتاب دخول محاصيل الفصل الشتوى، التى تتطلب بطبيعة الحال دخول الالات الزراعية، حتى نستطيع زراعة ارضنا.
من جانبه ناشد بركات الضمرانى مدير مركز حماية، السيد وكيل وزارة الرى ورئيس مجلس مدينة نجع حمادى، ورئيسة الوحدة المحلية لقرى الغرب بهجورة، بالتعاون وتحمل المسؤلية ورفع تلك المخلفات، من على هذا الطريق، حفاظآ على سلامه المواطنين عابرين هذا الطريق، وتسهيﻵ على مزارعى تلك المنطقة، حتى يستطيعو ادخال معداتهم الزراعية وزراعة اراضيهم ومباشرتها، والتى تعتبر ضمن اعمدة الاقتصاد المصرى، التى يجب على المسؤلين تذليل مثل هذة العقبات .
الصورعلى صوت عمال الصعيد

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى