“فيليب تيرووت” المستثمرون توافدوا على مصر بعد قرار التعويم

 

متابعة/صفاء مكرم

اكد فيليب تيرووت، مدير البنك الأوروبي في مصر، علي فتح مقر في الإسكندرية العام المقبل لتقديم الخدمات الاستشارية والمالية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وقال في تصريح، اليوم الجمعة، أن قرار تعويم الجنيه هو من القرارات الإيجابية للبنك المركزي المصري، ويساهم في المزيد من فرص الإستثمار، وضخ عملات أجنبية في البنوك، خاصة أن المستثمرين ذهبوا لمصر عقب هذا القرار.
وأوضح أن البنك اتخذ قرارًا بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قبل أن تصدر الحكومة المصرية قرار التعويم، متوقعًا أن يتحسن الاقتصاد المصري خلال الفترة المُقبلة.
وأشار إلى أن البنك الأوروبي يساعد على تنفيذ المشروعات خاصة في مجالات البنية الأساسية والطاقة والصناعة وخلافه من خلال تقديم خدماته الاستشارية للهيئات الحكومية والخاصة؛ لتحسين سياسات الاستثمار ودفع عجلة التنمية، لافتا إلى أن البنك يدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بصورة مباشرة أو من خلال التعاون مع البنوك المحلية وتقديم الاستشارات له.
جدير بالذكر أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية هو مؤسسة مالية دولية مملوكة من قبل ٦٤ دولة بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوربي، وتأسس البنك عام ١٩٩١ لتوفير التمويل وغيرها من سبل الدعم لتيسير عملية الاستثمار، وبدأ أعماله بمصر نهاية ٢٠١٢، وهدفه توفير التمويل والخدمات الاستثمارية ودعم وتطوير القطاع الخاص في مصر والتركيز على دعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى