العليا للانتخابات: 19 ألفا و835 ناخبا بالخارج شاركوا في انتخابات الإعادة

متابعه / منال شوكت
صرح المستشار أيمن عباس، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن إجمالي عدد المصريين المقيمين في الخارج الذين أدلوا بأصواتهم في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، بلغ 19 ألفا و 835 ناخبًا، مشيرا إلى أن نسبة الأصوات الصحيحة مثلت 8ر97 %، وأن نسبة الأصوات الباطلة كانت 2ر2 % .
وقال المستشار أيمن عباس ـ في مؤتمر صحفي ـ إن أعداد الذكور من إجمالي المصوتين في الخارج بلغت 17 ألفا و917 ناخبا، بنسبة 91 %، في حين كانت أعداد النساء اللاتي أدلين بأصواتهن في الانتخابات 1918 ناخبة، بنسبة 9 %.
وأشار إلى أن تصويت المصريين المقيمين في دولة الكويت، جاء في المرتبة الأولى على مستوى كافة دول العالم، حيث أدلى 10 آلاف و321 ناخبا بأصواتهم في جولة الإعادة، بنسبة 52 % من إجمالي أصوات المصريين الذين شاركوا في الإقتراع في هذه الجولة الانتخابية، لافتا إلى أن أعلى مواطني المحافظات تصويتا في الخارج، كانوا أبناء محافظة سوهاج.
وقال المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إن تصويت المصريين المقيمين في الخارج في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، والذي تم على مدار يومي 26 و 27 أكتوبر الجاري، جرى على مستوى 99 دائرة انتخابية، للاختيار من بين 418 مرشحا تنافسوا على 209 مقاعد.
وأضاف أن الانتخابات أجريت بداخل مقار البعثات الدبلوماسية بالسفارات والقنصليات، والتي استقبلت الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في المواعيد التي سبق وحددتها اللجنة العليا للانتخابات من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء خلال يومي الاقتراع، حسب توقيت كل دولة.
وأشار إلى أن هناك 10 دول لم يدل فيها أي مواطن مصري بصوته في انتخابات الإعادة، وهي أرمينيا والبوسنة وفيتنام وبنما وتايلاند ونيجيريا وأنجولا وروندا ومدغشقر وموريشيوس.
وأضاف أن اللجنة العليا للانتخابات سوف تضيف أصوات المصريين في الخارج، إلى الأصوات بالداخل التي حصل عليها كل مرشح، ثم إعلان النتيجة النهائية الكاملة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.

وقال إن اللجنة العليا للانتخابات سوف تحدد موعدا لاحقا لإجراء الانتخابات في الدوائر الانتخابية الأربع، التي لم تجر بها جولة الإعادة في المرحلة الأولى من الانتخابات، تنفيذا للأحكام القضائية الصادرة من قضاء مجلس الدولة.
وذكر أن اللجنة لا تزال توالي المراجعة والتدقيق وفحص التظلمات الخاصة بالدوائر التي جرت بها جولة الإعادة داخل مصر، وعددها 99 دائرة انتخابية، مشيرا إلى أنه سيتم إعلان النتائج النهائية فور الانتهاء من أعمال المراجعة وفحص التظلمات.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى