غدا الإثنين المرحلة الثانية من مزادات “حق الشعب للأراضي المستردة” وتشمل عرض 16 قطعة بمنطقة غرب المراشدة بقنا

 

قنا- اسرار

تبدأ غدا الإثنين المرحلة الثانية من مزادات “حق الشعب للأراضي المستردة” وتشمل عرض 16 قطعة بمنطقة غرب المراشدة بمحافظة قنا على مساحة 1567 فدان أراضي زراعية، تم استردادها من قبل لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية.
المزاد الذي سيبدأ في الثانية عشر ظهرا بمسرح الإصلاح الزراعى بالدقى، وتنظمه هيئة الخدمات الحكومية لصالح هيئة التعمير والتنمية الزراعية وحساب “حق الشعب” سيستمر لمدة ثلاثة أيام أو الانتهاء من بيع القطع المعروضة، وسيدفع المتقدمون للمزاد الفى جنيها تأمينا لكل فدان قبل دخول المزاد على أن يلتزموا بسداد 5% من قيمة الأرض بمجرد رسو المزاد.
ويفتح المزاد أبوابه أمام الجميع طالما توافرت لهم الشروط القانونية المطلوبة لتملك الأراضي والتزموا بسداد المستحقات المطلوبة.
جدير بالذكر أن هذه المرحلة ستستكمل بعد ذلك في 10 أكتوبر الجارى أيضا بطرح نحو 18 ألف فدان أخرى مستردة بمنطقة وادى النطرون وبنفس الشروط.
وأكدت لجنة استرداد أراضي الدولة أن جميع المزادات تلتزم بالقانون في كل إجراءاتها وتتم بكل شفافية، وقد تضمنت كراسات الشروط المواصفات الكاملة للأرض سواء طبيعتها ونوع المياه الموجودة بها، ونسبة الملوحة والغرض الذي تصلح له الأرض، وذلك حرصا من اللجنة على الشفافية وأن يكون من يتقدم للمزاد على علم بكل هذه التفاصيل، كما أن اللجنة ملتزمة بتسليم كل من يرسوا عليه المزاد وبالشروط والمواصفات الموجودة بكراسة الشروط.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى