وزير التموين قدم استقالته هربًا من مواجهة اللجنة بالنواب

 

متابعة/ اسرار

علقت النائبة سلوى أبوالوفا، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، وعضو لجنة تقصي الحقائق بشأن فساد القمح، على استقالة وزير التموين الدكتور خالد حنفي، خلال اجتماع مجلس الوزراء، قائله، “هرب من مواجهة اللجنة الإثنين الماضى بتقديم استقالته.
وطالبت النائبة في تصريحات لـها اليوم الخميس، بمحاسبة المسئولين الفاسدين والمفسدين ومعاقبة مسئول التخزين والتوريد بالشركة العامة للصوامع، والشركة المصرية القابضة للصوامع سبب فساد منظومة الخبز.
وأضافت أبوالوفا، انها عقب علمها باستقالة الوزير قامت بالاتصال بالنائب مجدي ملك، رئيس لجنة تقصي الحقائق، لتبارك له على الاستقالة، مؤكدة أن حنفى لن يكون أول وزير في حكومة المهندس شريف إسماعيل يقدم استقالته، مشيرة إلى أنه سيكون هناك لجان تقصي حقائق أخرى للقضاء على الفساد في عدد من الجهات الحكومية.
وأكدت أبو الوفا، أن السبب في استقالة وزير التموين هو مجهود لجنة تقصي الحقائق التي تم تشكيلها من 23 نائبًا للتفتيش على الصوامع والشون القمح، مؤكده أن تقرير اللجنة خلال 9 زيارات بـ12 موقعا يعد من أكبر قضايا الفساد في القرن الـ21، لأنها تمس قوط المواطن البسيط وهو ” رغيف العيش”، مؤكده أنه لابد من تنفيذ التوصيات الموجوده التقرير المقدم إلى مجلس النواب لأنها ستساهمك في حل جزء كبير من مشكلة التوريد الوهمي وخلط القمح المحلي والمستورد بفرق سعر 1000 جنيه للطن.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى