لا نية لدى الحكومة للاستغناء عن عمال الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى

كتبت شيماء نعمان
إستقبل اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية الدكتور اشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى لحضور المؤتمر العمالى والذى نظمته اللجنه العامه لعمال الغزل والنسيج بمسرح الشركة لمناقشة المشاكل المتعلقة بصناعة الغزل والنسيج وارتفاع أسعار الغزول مع أصحاب مصانع الغزل والنسيج الخاصه وكيفية النهوض بهذا القطاع الكبير.
وأكد الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج في كلمته ان عمليةالنهوض بقطاع الصناعة المهمل لمدة 30عام هو مهمة صعبة للغايه حيث يمثل اصلاحة نحو 30% من الإيرادات العاملة بالشركة القابضة وقد تم تركيب بعض الماكينات الحديثة بالشركة وهناك اتجاة من جانب الدولة فى محاولة للرفع من شأن هذة الشركة.
كما أكد الدكتور اشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام في كلمته ان هناك إرادة حقيقيه من جانب الحكومه والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأهمية النهوض بقطاع الاعمال وخاصة قطاع الغزل والنسيج وقطاع الحديد والصلب وهذا واضح من تشكيل الحكومة الجديدة وإنشاء وزارة خاصة بقطاع الأعمال العام وأكد أنه يتابع بنفسة اول بأول تنفيذ طلبات رؤساء الشركات الذى اجتمع معهم من قبل وكيفية النهوض بهذة الصناعة المهمه وحاليا تم تكليف مكتب استشارى متخصص لتحليل المشاكل وكيفية النهوض بهذه الصناعة ويعمل على وضع دراسة خاصة بتطوير هذة الصناعة وفق جدول زمنى.
كما صرح أنه لا يوجد نيه مطلقا لدى الحكومه للاستغناء عن اي عامل بل سيتم وضع برامج تدريب لهم للعمل على المعدات الجديدة التى يتم تركيبها وخلق جيل من الصف الثاني والثالث قادر على اتخاذ القرارات والقيادة.
كما طالب العمال من الوزير خلال اللقاء تطوير وتجديد مستشفى الشركة وأكد لهم سيادتة إعتماد الدعم المالى للتطوير ورفع كفاءة المستشفى كما تم طرح المناقصة الفنية لتطوير المستشفى.
كما أهدى الأستاذ عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج درع النقابة العامة للغزل والنسيج للوزير ومحافظ الغربية.
كما تفقد سيادتة ومحافظ الغربية والمرافقين معرض منتجات الشركة وأشاد بجميع المعروضات كما تفقدوا بعض عنابر الشركة للاطمئنان على سير العمل والإنتاج بالمصانع.
رافق سيادته خلال الزيارة رئيس مدينة المحلة الكبرى ورؤساء القطاعات بالشركة ورؤساء أصحاب المصانع وشركات الغزل والنسيج العامة والخاصه والمهندس حمزة ابو الفتوح المفوض العام للشركه وممثلين عن العمال وعدد من أعضاء مجلس النواب عن دائرة المحلة الكبرى.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى