وزير الصحة : الانتهاء من قائمة انتظار مرضى فيروس «سي» قبل نهاية أغسطس .

كتب : أحمد عصام
أكد وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي، على ضرورة الانتهاء من قائمة انتظار مرضى فيروس «سي» قبل نهاية شهر أغسطس القادم.
وقرر الوزير خلال اجتماعه بمساعديه ورؤساء القطاعات ومديري الشؤون الصحية بالمحافظات ومديري وحدات علاج الفيروسات الكبدية على مستوى الجمهورية، إعادة فصل مستشفى الصدر بدكرنس عن المستشفى العام كما كانت قبل قرار ضمها.
وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن وزير الصحة ناقش خلال الاجتماع بعض الطلبات المقدمة من مجلس النواب، والمتعلقة بتطوير الخدمات الصحية بالمحافظات، وقد تم توجيه الجهات المعنية بالوزارة بدراستها وعرضها على وزير الصحة.
كما ناقش الوزير بعض الملاحظات الخاصة بمستوى الخدمات الطبية في بعض محافظات الصعيد مثل بني سويف وقنا والأقصر والوادي الجديد.
من جانبه، استعرض الدكتور قدري السعيد، المدير التنفيذي للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، خلال الاجتماع خطة علاج فيروس «سي» والوضع الحالي للمراكز الخاصة بعلاج الفيروس، بالإضافة إلى الاستعداد للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الالتهاب الكبدي الفيروسي والذي يوافق 28 يوليو الجاري، مع عرض الخطة القومية لاكتشاف المرضى المصابين بفيروس «سي».
كما استعرض الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، خلال الاجتماع، مشروع الربط الإلكتروني بين الإسعاف والمستشفيات الحكومية، وكذلك التتبع الإلكتروني للمرضى داخل المستشفيات.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى