الأتزوري يقُصي إسبانيا ويتأهل ليلاقي ألمانيا في ربع النهائي.

كتب : خالد مصطفي
نجحت إيطاليا في التغلب علي حامل اللقب إسبانيا بهدفين دون رد في ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا “يورو 2016” المقامة حالياً بفرنسا.
وتمكنت إبطاليا من إحراز هدف التقدم عن طريق جورجيو كليني في الدقيقة 33 من الشوط الأول من صناعة إيمانويلي جياكريني إثر ضربة حره تصدي لها حارس إسبانيا دي خيا وعادت إلي كليني، ليُسكنها بسلاسة في الشباك ، وينتهي الشوط بهذه النتيجة.
في الشوط الثاني ،لم تمُكن تبديلات فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الاسباني التي قام بها في إدراك التعادل والعودة بالنتيجة ، علي الرغم من محاولة تنشيط الهجوم وتغيير خطة اللعب لزعزعة توازن التكتيك الإيطالي المتفوق ،حيث قام بالدفع بأدوريز ولوكاس بدلا من نوليتو وموراتا في الدقيقتين 46 و70، قبل أن يسحب أدوريز في الدقيقة 81 للإصابة ويدفع بـ بيدرو بدلا منه.
لكن رغم المحاولات والفرص الخطيرة المتاحة لمنتخب لاروخا في العودة للمباراة وإدراك التعادل في ظل تألق دفاع إيطاليا والحارس العملاق جانلويجي بوفون، قبل أن ينجح الأزوري في خطف هدف ثاني عن طريق جرازيانو بيلي في الدقيقة “90+1”
البعض يلوم ديل بوسكي علي عدم إستدعاءه لبعض اللاعبين الذين كانوا متألقين مع أنديتهم ، ويري بعض النقاد أن عامل السن الكبير أثر علي أداء اللاعبين ،وكان يجب إستدعاء بعض الشباب لتنشيط الفريق.
وبهذا الفوز تأهلت ايطاليا لربع نهائي البطولة حيث ستتواجه مع بطل العالم ألمانيا، فيما ودعت اسبانيا البطولة لتصدم جمهورها مرة أخرى بععد خسارتها لنهائي كأس القارات 2013 وخروجها من دور المجموعات لكأس العالم 2014.
يذُكر أن المنتخب الإسباني قد إكتسح المنتخب الإيطالي في نهائي النسخة الماضية من اليورو برباعية نظيفة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى