ويلز تصنع المعجزة وترافق إنجلترا المتعادلة سلبياً مع سلوفاكيا إلي الدور ثمن النهائي.

كتب : خالد مصطفي
نجح المنتخب الويلزي في تحقيق إنجازاً غير مسبوقاً في تاريخة في أول مشاركاته في نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2016″ المقامة حالياً بفرنسا بتأهله للدور ثمن النهائي عقب تغلبه على روسيا بثلاثية نظيفة في الجولة الأخيرة ضمن من منافسات المجموعة الثانية.
بدأت المباراة وما كان صعباً حققة المنتخب الويلزي ،فسجل أهداف ويلز آرون رامسي في الدقيقة ونيل تايلور في الدقيقة 20 وجاريث بيل في الدقيقة 67 ليرفع رصيد أهدافه في البطولة إلى ثلاثة أهداف ويتصدر قائمة هدافي البطولة، في الوقت الذي يعتبرة فية جاريث بيل أفضل قائد لمنتخبة في البطولة.
وشهدت المباراة سيطرة من ويلز طوال شوطي المباراة ،وأظهرت رغبة كبيرة في الفوز بالمباراة ،وهدد مرمى المنتخب الروسي في أكثر من مرة وكان بإمكانه أن يخرج فائزاً بعدد أكبر من الإهداف، ومن ناحية أخري ظهرالمنتخب الروسي مرتبكاً طوال اللقاء، ولم يتمكن من ضرب التكتل الدفاعي للمنتخب الويلزي وإمكانية خلق مساحات،وفشل في تشكيل خطورة كبيرة على مرمي الويلز.
يُذكر أن هذه هي المشاركة الثانية لمنتخب ويلز في البطولات الكبرى حيث كان قد شارك في مونديال 1958 عندما خرج من دور الثمانية.
وعلي الجانب الآخر،فشلت إنجلترا من إقتناص ثلاث نقاط في المتناول ، للتعادل مع سلوفاكيا بدون أهداف في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية ببطولة أمم أوروبا” يورو 2016″المقامة حالياً بفرنسا.
ولم يتمكن منتخب الاسود الثلاثة من تحويل سيطرته الرهيبة على المباراة لأهداف،كذلك لم يقوموا لاعبوا الوسط ومفاتيح لعب المنتخب الإنجليزي من خلق فرص متاحة للتسجيل طوال اللقاء، ورغم إستنفاذ روي هدسون لتبديلاتة الثلاث ، والدفع بالقوة الضاربة ،واين روني وديلي ألي وهاري كين بدلا من جاك ويلشير، أدم لالانا وداني ستوريدج لكن رغم ذلك إستمرت النتيجة كما هي لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
وبهذه النتيجة أصبح رصيد إنجلترا 5 نقاط في المركز الثاني متأخرة بنقطة عن المتصدر ويلز لتتأهل لدور الـ16، كما إرتقي رصيد سلوفاكيا لـ4 نقاط في المركز الثالث من نفس المجموعة لتنتظر آملها في الصعود من بين أفضل أربعة فرق صاحبة المركز الثالث ، فيما تودع روسيا رسمياً البطولة لتذيلها المجموعة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى