إنهيار ليبرون جيمس وثلاثية أصابت جولدن ستيت واريورز في مقتل وإحتفالات عارمة في شوارع كليفلاند بفوز كافليرز في المباراة الفاصله السابعة من سلسة نهائيات الNBA.

كتب : خالد مصطفي
تمكن فريق كليفلاند كافليرز بقيادة نجمة ليبرون جيمس من التفوق علي جولدن ستيت واريورز بنتيجة 93/89 في المباراة السابعة والفاصلة ضمن سلسة نهائيات دوري كرة السله الامريكي (NBA).
وكانت قد إنتهت أخر 6 مباريات بينهم بالتعادل في المباريات والنقاط، لتكون هذه المباراة الحاسمة لتحديد بطل أقوي دوري كرة سلة في العالم.
بدأت المباراة المثيرة ،وبشكلاً عام كان التعادل مسيطراً علي اللقاء بإستمرار ،وقدم ليبرون جيمس آداء قوي دافع به عن فريقة طوال المباراة.
إنطلاقة المباراة جاءت منشوة بالحذر الدفاعي المبرر من الفريقين، فلا أحد منهما كان يرغب في تكرار ما جرى خلإل عدة مباريات من السلسلة ليجد نفسه متأخراً بفارق كبير من البداية ، ولذلك كان الفارق بين المدي والآخر نقطتين ليساعد بذلك الفريق الآخر للعودة للقاء ،ويستمر الشد والجذب بينهما طوال أحداث اللقاء.
وعلى عكس مجريات المباريات الماضية إستفاد الكافليرز من قتالية كيفن لاف منذ البداية، النقاط الخمس التي سجلها إضافةٍ إلى 7 متابعات منحت الكافز إمكانية الردّ واللعب نداً لند ضد ثلاثيات الواريورز ،على الطرف المقابل بدأ درايموند غرين أكثر لاعبي فريقة تصميماً على الفوز مستهلاً المباراة بقوة ومسجلاً 7 نقاط خلال الربع الذي إنتهى لصالح الكافز 23-22.
وإستمرّت الندية كعنوان رئيسي خلال الربع الثاني مع تغير التقدم لصالح أحد الفريقين 8 مرات في الدقائق الـ15 الأولى، وواصل درايموند غرين أفضليته مسجلاً خمس ثلاثيات متتالية دون أن يهدر واحدة، في الوقت الذي طاشت فيه تسديدات الكاليفرز البعيدة لتمنح الواريورز المجال للتقدم.
في حين فشل الكافليرزبتسجيل سوى ثلاثية وحيدة من 14، لكنهم سيطروا بفضل تومسون ولاف وجيمس على المنطقة الملونة التي سجلوا منها 28 نقطة مقابل 12 للواريورز فقط، في شوط عرف تقدم أصحاب الأرض مع نهايته 49-42 مع تألق درايموند غرين الذي سجل 22 نقطة.
وبدأت إنتفاضة الكافليرز مبكراً في الربع الثالث بـ 8 نقاط لجي آر سميث أعاد فريقه من خلالها إلى أجواء اللقاء فارضاً التعادل 54-54، وليستهل الكافز كتابة فصل جديد من فصول المباراة مع تألق إيرفينغ الذي سجل 12 نقطة خلال هذا الربع، كما تمكن الكافز من وضع حد لخطورة غرين الذي إكتفى بتسجيل 6 نقاط خلاله، ليقلب الضيوف النتيجة خلال الربع وينهوه متقدمين 73-72.
وأستمر هذا الوضع حتي قبيل نهاية الربع الرابع من المباراة بثواني، لتكون أمتع وأكثر ثواني مثيرة في تاريخ سلسة النهائيات ،كايري يتوغل ليهدر التسديدة .. وإيغودالا يقود هجمة مرتدة محاولاً التسجيل دون رقابة ، وفجأة “تنشق الأرض” عن ليبرون جيمس طائراً ليحقق التصدي الأغلى له خلال مسيرتة ربما.
المباراة السابعة أوفت بعهودها تاركة الإثارة المرتقبة للدقائق الأخيرة من الربع الأخير، 11 تعادلاً و20 تغييراً في هوية الفريق المتقدم جعلت من المستحيل على أحد توقع الفائز في اللحظات الأخيرة. والفريقان اللذان دخلا المباراة بنقاط متعادلة (610 لكل فريق)، بقيا متعادلين حتى آخر دقيقتين بواقع 89-89 عندما تصدى جيمس لمحاولة إيغودالا، قبل أن يعاجل إيرفينغ الكافز بثلاثية قاتلة، ليعود ليبرون ويسجل رمية حرة صعّبت المهام على الواريورز الذين فشلوا في استغلال محاولاتهم الأخيرة.. لتنطلق فرحة هستيرية بين لاعبي وطاقم الكافز، وسط دموع الفرح من ليبرون وكايري، وصمت رهيب ساد أرجاء أوراكل أرينا التي لم يتوقع أحد من جمهورها أن يشهد هذا السيناريو.
ليبرون أنهى المباراة كبطل .. وكـ Finals MVP، محققاً التريبل دبل السابع له في نهائيات الـNBA، مسجلاً 27 نقطة مع 11 ريباوند و11 أسيست. كايري إيرفينغ بدوره إرتقى لمستوى التطلعات وقدّم أداء يليق ببطل، فسجل 26 نقطة، في حين أضاف كيفن لاف 9 نقاط مع 14 ريباوند، وسجل جي آر سميث 12 نقطة.
جديراً بالذكر أن ليبرون جيمس حقق نفس اللقب مع ميامي ولكن لم يذرف الدموع من أجله كما فعل مع الكافليرز.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى