نشاط الميركاتو: بوروسيا دورتموند الأكثر طرداً لنجومها البارزين.

متابعة: خالد مصطفي

أصبح الدولي الجابوني إيمريك أوبامينج مهاجم وهداف بوروسيا دورتموند الألماني علي مقربه من التعاقد مع مانشيستر سيتي الإنجليزي بعد زيادة قيمته السوقيه مما يعجل بأمر رحيله.

ولعب أوبامينج 51 مباراه مع بوروسيا تمكن فيها من تسجيل41 هدف وصناعة 8 تمريرات حاسمه ،وفيهم قاد أوبامينج فريقه للحصول علي المركز الثاني بالبندسليجا والتأهل لنهائي كأس المانيا.

وطلب جوارديولا المتعاقد حديثاً مع مانشستير سيتي والمدير الفني السابق لبايرن ميونخ الألماني- أوبامينج لتدعيم خط الهجوم والإبقاء علي دكه بدلاء قويه تضم سترلينج وويلفريد بوني ، وبهذا سيمتلك النادي في خط هجومه كلاً من أجويرو ودي بروين وأوبامينج المطلوب ليمثل ثلاثي النار في مانشيستر سيتي ليصبح النادي بهذا ثاني أقوي خط هجوم في العالم بعد برشلونه الإسباني طبقاً لأحصائيات كل لأعب.

ورحل من قبله نجم خط وسط الفريق إلكاي جوندوجان إلي نفس النادي مانشيستر سيتي بعقد يمتد لأربعة أعوام بقيمة 21 مليون جنيه إسترليني ، وكان قد تعاقد الغريم نادي بايرن ميونخ مع المدافع ماتس هومليز بعقد يمتد لخمسة أعوام.

ومن قبلهم غادر أيضاً الموسم الماضي كلاً من ليفاندوسكي وماريو جوتزه إلي بايرن ميونخ ليكون الجيل الذي تأهل إلي نهائي دوري أبطال أوروبا 2013 والحاصل علي بطولأت محليه عديده قريباً من التفرق لأنديه غير الذي يجمعهم (بوروسيا دورتموند ).

وتمكن بوروسيا من التعاقد مع مواهب شابه منهم الموهبه التركيه إمري مور البالغ من العمر 18 عاماً وسبياستيان روده لأعب وسط بايرن ميونخ والبالغ 25 عاماً ومارك بارترا مدافع نادي برشلونه والبالغ من العمر 25 عاماً في مسعي لتقديم إضافه للفريق.

ويعد دورتموند من الأنديه التسويقيه التي تقوم بشراء لأعبين غيرمألوفين وإمكانية إلمعاهم ومن ثَم تقديمهم وبيعهم بمبالغ مرتفعه.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى