نشاط الميركاتو : برشلونه الأكثر إهتمامات دون إبرام صفقات.

متابعة:خالد مصطفي

إهتم صاحب الثنائيه المحليه للموسم الماضي نادي برشلونه الإسباني بالعديد من لأعبين أندية أوروبا سواء من هم ظاهرين علي الساحه او مواهب مغموره، حيث يمتلك النادي أفضل قاعدة كشافه لاعبين حول العالم مع كشافة الأرسنال الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني مما جعل للنادي نظره ثاقبه في إختيار المواهب.

ونظراً للمبالغ الماليه المطلوبه في بعض اللأعبين والإلتزام بالقانون المالي النظيف جعل للنادي مواجهة صعوبات في جلب بعض تلك المواهب.

وينص القانون المالي النظيف علي” أن من يتجاوز القيمه الماليه لرواتب اللأعبين مقارنهٍ بإيراداته الماليه يتم حرمانه من البطولات الأوروبيه بمختلف مسابقاتها لمده أربعة أعوام”

وتعد القيمه الماليه في القانون 70% فقط من صرف المبالغ علي شراء اللاعبين وأن
برشلونه يتجاوز 67% من مبالغ اللاعبين مقارنه بمداخيله وهو ما يمثل صعوبه في شراء أكثر من لأعب سوبر.

وسيتم تخفيض هذه النسبه إلي 62% بعد الإتفاق علي تجديد عقد رعاية ملابس الفريق مع شركه “نايكي ” ،وبهذا الإتفاق سيستلم برشلونه مبلغ بقيمة 155مليون يورو في كل سنه لمده 10 سنوات حتي عام 2026 بعد أن كان يتقاضي النادي 32 مليون يورو فقط من المؤسسه في السنه الواحده.

وبعد إتفاق الطرفان ستنقسم النسبه علي40 مليون يورو يتقاضاها النادي علي تصميمه لملابس الفريق و1 15يورو وهي النسبه الأساسيه حتي تصبح 155مليون يورو.

ويسعي النادي أيضاً إلي تعديل عقد رعاية قمصان فريقه علي الواجهه مع شركه “قطر للطيران” حتي يحُسن مداخيله ولكن لم يتوصل الوفد الذي أرسله جوسيب ماريا بارتوميو
رئيس نادي برشلونه إلي الدوحه إلي أرقام جديده.

جديراً بالذكر أن عقد النادي مع تلك الشركه 60 مليون يورو مما يقلل من قيمة النادي ولأسيما أن النادي مُهيمن هيمنه واضحه علي كثير من البطولات المحليه والأوروبيه في الفتره الاخيره حسب قول جوسيب بارتوميو رئيس النادي.

ونقبت الكشافه عن لأعبين كثيرين منهم بوجبا لأعب يوفنتس الأيطالي وكوتنيهو لأعب ليفربول الإنجليزي وماركينيوس قلب دفاع باريس سان جيرمان الفرنسي، وماريانو ظهير أيمن اشبيليه وليموس قلب دفاع لاس بالماس وكوكي لأعب وسط أتليتكو مدريد ونوليتو مهاجم سيلتا فيجو وآندري يارمولينكو ظهير دينمو كييف الأوكراني وبيانتش لأعب روما الإيطالي وغيرهم.
ولم يتوصل النادي إلي إتفاق مع أي لأعب عدا المهاجم دينيس سواريز المعار إلي فياريال إلي حد الآن في إنتظار مقربة نهاية الميركاتو الذي سيُصفر عن مفاجأت كثيره
لعدة انديه.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى