الوزراء”: أزمة “الصحفيين” لم تؤثر على شكل قانون الصحافة والإعلام الجديد

بسمة حجازي
قال السفير حسام قاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تعليقًا على موافقة مجلس الوزراء على قانون الصحافة والإعلام، إن المجتمع المصرى فى احتياج لقانون الصحافة والإعلام الجديد، مشددًا على أن الأزمة الأخيرة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية لم تؤثر على خروج القانون بشكله الحالى.
وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء فى مداخلة هاتفية ببرنامج “يوم بيوم”، على قناة النهار، أن قانون الصحافة والإعلام الجديد يغلب عليه ويحدد مساره جوانب قانونية وواقعية، ومن الصعب أن تكون واقعة أو حادثة بعينها تلقى بظلالها على 3 قوانين، بحيث يكون هناك تعديل فى مسار تشريع إحدى هذه القوانين الثلاثة.
وأكد قاويش أن واقعة نقابة الصحفيين ألقت بظلالها داخل المجتمع المصرى، ولكن هذه الواقعة كانت بعيدة عن صياغة مشروع القانون الجديد، لأن هذا القانون ينظم للحاضر والمستقبل، ومن البعيد أن تكون واقعة بعينها تؤثر على قانون نؤسس فيه بمرحلة جديدة فيما يتعلق بالصحافة والإعلام فى مصر.
كان مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل قد وافق اليوم على مشروع قانون الصحافة والإعلام الجديد وإرساله لقسم التشريع بمجلس الدولة لمراجعته تمهيدًا لإرساله لمجلس النواب.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى