بروتوكول تعاون بين غرفتي القاهرة والدار البيضاء لزيادة التبادل التجارى

 

القاهرة- اسرار

وقعت غرفتا القاهرة والدار البيضاء المغربية على بروتوكول تعاون مشترك لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، وذلك خلال الزيارة الحالية للوفد المصري إلى المغرب.

وقع عن الجانب المصري علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة وعن الجانب المغربي مصطفي أمهال رئيس غرفة الدار البيضاء المغربية، ويضم وفد غرفة القاهرة الذي يزور المغرب حاليا الباشا ادريس أمين صندوق الغرفة، وعضوا مجلس إدارة الغرفة احمد الزيني وسامح زكي ومحمد سمير مدير إدارة العلاقات العامة بالغرفة ومنسق الوفد.

وقال علي شكري – في بيان اليوم السبت – إن هذه الزيارة تأتي في إطار سعي الغرفة لدعم العلاقات المصرية الخارجية وزيادة حجم التبادل التجاري، وجذب المزيد من الاستثمارات إلى السوق المحلي وخلق سبل جديدة لزيادة الصادرات للمنتجات المحلية وفتح أسواق جديدة لها، وبحث المعوقات بين البلدين على الصعيد الاقتصادي والسعي إلى تذليلها خلال الفترة القادمة من أجل زيادة التبادل التجاري.

وأضاف شكري أن البروتوكول يتضمن تشكيل وفود متبادلة بين الغرفتين لتبادل الزيارات وتنظيم مجموعة من المعارض للتعرف على منتجات جديدة في السوقين وتوفير المعلومات المتبادلة بما يصب في صالح اقتصاد البلدين.

يذكر أن رحلة الوفد بدأت الأربعاء الماضي وتستمر لمدة 10 أيام لبحث سبل جديدة ترويجية للاستثمار في السوق المحلي وزيادة الصادرات ودعم التبادل التجاري والاستثماري وزيارة عدة مؤسسات اقتصادية مغربية بهدف زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى