عبور 1219 من العالقين بين مصر وقطاع غزة وإدخال 40 شاحنة عبر ميناء رفح

بسمة حجازي
أكد مصدر مسئول بميناء رفح البري، أن إجمالى عدد العابرين لميناء رفح البرى منذ الأمس (اليوم الأول لافتتاحه)، بلغ 1219 فردا من العالقين والحالات الإنسانية بين مصر وقطاع غزة من الجانبين، علاوة على مرور 50 شاحنة من الأسمنت والخشب، لتلبية احتياجات مشروعات إعادة الإعمار.
وأوضح المصدر -فى تصريح صحفى- أنه تم توفير أطقم إضافية لتسريع وتيسير الإجراءات لعودة العالقين إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنه تم استمرار العمل حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، نظرا لزيادة أعداد العالقين والقادمين من الجانبين، حيث وصل إلى مصر من قطاع غزة 447 فردا من العالقين والحالات الإنسانية، وغادر البلاد متجها إلى قطاع غزة 772 فردا من العالقين.
وأفاد بأنه تم إدخال المساعدات المقدمة إلى الفلسطينيين لإعادة الإعمار، وهي: 33 شاحنة تحمل ألفين و750 طنا من الأسمنت، و17 شاحنة تقل كميات من الأخشاب، لتلبية احتياجات إعادة الإعمار فى قطاع غزة.
جدير بالذكر أنه تم فتح ميناء رفح البرى أمس ولمدة يومين استثنائيا من الجانبين، لعبور العالقين الفلسطينيين بين مصر وقطاع غزة، ولإدخال المساعدات إلى القطاع، وأن العمل بالمعبر لا يزال مستمرا حتى الآن.
وتقرر إغلاق ميناء رفح البرى عقب حادث كرم القواديس يوم 24 أكتوبر 2014، إلا أنه يتم افتتاحه استثنائيا لعبور العالقين والحالات الإنسانية ولإدخال المساعدات.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى