حل مشاكل بشرتك في الجامعة مع نرمين عباس

بقلم / نرمين عباس

هناك العديد من التغيرات التي تحصل في بشرة الفتيات خاصة في فترة الجامعة، بسبب تغيير الحالة النفسية لهن، ومن أهم التغيرات التي تزعج عدد كبير من الفتيات هي انتشار بعض البثور أو ما يسمى حب الشباب في منطقة الوجه، فضلاً عن ظهور الشعر الزائد في مناطق متعددة من الجسم، وعادةً ما تكون هذه التغيرات والمشاكل بسبب تغير الهرمونات، وكي تتعرفي أكثر على مشاكل البشرة للفتيات وكيفية علاجها تابعوا معي السطور التالية

 

  • أول مشكلة تظهر على البشرة وبشكل واضح عند غالبية الفتيات هي حب الشباب حيث تنشط الغدد الدهنية، وتزيد من إفرازاتها وتتسبب في لمعان البشرة الغير محبب، ونتيجةً لذلك تنغلق مسامات البشرة مسببه المزيد من المشاكل كحب الشباب وما يسببه من مضاعفات كالبثور والرؤوس السوداء.
  • وأيضاً من المشاكل التي تواجه الفتيات فيما يتعلق بالبشره نتيجة للتغيرات الهرمونية هو نمو الشعر في الأماكن المختلفة في الجسم

وحتى يستطيع المراهق التغلب على تلك المشكلات والحفاظ على البشرة بشكل صحي لا بد من إتباع النصائح التالية

 

1- ضرورة الاهتمام بنظافة البشرة في سن مبكر، حيث يساعد هذا الاهتمام المبكر بالبشرة في سهولة التغلب على مشاكل البشرة أثناء المراهقة.

 

2- كذلك لا بد من استشارة الطبيب المختص إذا كنتي تعاني من حب الشباب، ولا تهملي علاجه حيث من الممكن أن يتسبب حب الشباب في مضاعفات وتكيسات متقيحة تصعب علاجها ويظل أثرها للأبد.

 

3- الحرص على تنظيف البشرة جيداً بالغسول المناسب لإزالة الدهون الزائدة، مع مراعاة عدم المبالغة في التنظيف كي لا تحدث نتائج عكسية، حيث أن المبالغة في تنظيف البشرة يزيد من إفراز الدهون.

 

4- مراعاة تجنب العبث في البثور والحبوب، حيث أن ذلك يزيد من انتشارها، واستخدام المنتجات المناسبة كالمراهم الموضعية المضادة للالتهابات و المراهم المضادة للبكتيريا، فهذه المنتجات تساعد على تلطيف وتهدئة البشرة.

 

5- يظن الكثيرون أنه بسبب زيادة إفراز الدهون فإنه لا داعي لترطيب البشرة، وهذا معتقد خاطئ لأن ترطيب البشرة بمنتج عالي الجودة وخالي من الدهون يبقى المسام مفتوحة وبذلك يقلل من ظهور البثور وحب الشباب.

 

6- إزالة الماكياج خطوة أساسيه للحفاظ على بشرتك وجعلها تتنفس كما يجنبك الكثير من مشاكل البشرة، كما أن العادات الصحية كاستخدام واقي الشمس أثناء فترات النهار خطوة ضرورية للحفاظ على البشرة.

 

7- ضرورة تجنب الأطعمة السريعة المشبعة بالدهون حيث تعد هذه الأطعمة واحدة من أهم الأسباب التي تساهم في حدوث حب الشباب، والحرص على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات لا يحافظ على البشرة فقط، بل يحافظ على الصحة العامة أيضاً.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى