تحت رعاية محافظ سوهاج وبمشاركة وزيرة التضامن المنتدى الثانى للاسر في الحرف التقليدية

كتبت: د/ هاله نوفل

تحت رعاية السيد الدكتور / أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج وبمشاركة وزبرة التضامن الاجتماعى الدكتورة/ غادة والى ووزير التجارة والصناعة والمشروعات الدكتور/ طارق قابيل يعقد المنتدى الثانى ومعرض التميز في الخدمة المهنية بعنوان الاستثمار فى الحرف التقليدية فرص وتحديات اليومبفندق كونراد القاهرة .
يناقش المنتدى موضوعات وقضايا متعددة منها: حقبة جديدة للاستثمار في المشروعات الصغيرة والتنمية الاقتصادية والمؤسسات الخدمية ونماذج وقصص نجاح من صعيد مصر ثم مبادرات من الميدان ،
يشارك في الملتقى كوكبة من الضيوف والمتحدثون ورجال الاعمال منهم الدكتورة/ هدى يسى والدكتورة / نهلة رسلان والأستاذة / هناء الهلالى و شيماء سمير والاستاذ محمد حمدان وأحمد ناجى وآخرون.
كما قامت الدكتورة / نفين عبد الخالق رئيس لجنة الخدمة المهنية بالمنطقة الروتاريه 2451 ونادى روتارى سوهاج القائمين على تنظيم الملتقى وفريق العمل الذي يضم كلا من المهندسة مني زغلول والاستاذة مي التلاوي بعمل زيارة الي مركز الحرف التقليدية بالفسطاط التابع لصندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافه حيث التقي فريق العمل بالسيد الأستاذ عبد الحكيم سيد عبد الحكيم مدير مركز الحرف التقليديه لمناقشة فعاليات المنتدي وفرص التدريب المهني الذي سيتم توفيرها لشباب الحرفيين من خلال برنامج “من المدرسة الي العمل”، ومن خلال لجنة الخدمة المهنية بالمنطقة الروتارية 2451، وكذلك من خلال لجنة المسؤولية الاجتماعية بجمعية رجال الأعمال المصريين .
من المنتظر خلال فاعليات المنتدى أن يتم مناقشة برامج التدريب المهني وبرامج تسويق المنتجات وخطة عمل معرض خارج مصر لتسويق منتجات الخريجين تحت شعار صنع في مصر. كذلك فكرة انشاء مركز للحرف التقليدية بمنطقة اخميم بمحافظة سوهاج والذي من شأنه المساهمة في تطوير الحرف التقليدية بسوهاج وتحقيق التنمية المستدامة بالمحافظة.
جدير بالذكر انه سيقام معرضا للحرف التراثية التقليدية على هامش المنتدى كما سيتم عرض فقرة من كورال اطفال وشباب سوهاج قبل بدء فعاليات الجلسة الافتتاحية الأولى للمنتدى.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى