نبيلة مكرم «البنك المركزي» يوافق على إعادة تحويل ودائع المصريين بالخارج بالنقد الأجنبي

 

متابعة/ مرفت طنطاوى

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إنها بحثت مع السيد طارق عامر محافظ البنك المركزي عدداً من المقترحات التي تلقتها من المصريين بالخارج في إطار جهود الوزارة لتذليل العقبات أمام تحويلات المصريين بالخارج إلى مصر بالنقد الأجنبي.
 
وأشارت الوزيرة في تصريحات صحفية إلى أن محافظ البنك المركزي أكد “السماح للأفراد الطبيعين المصريين الذين يقومون بتحويل مدخراتهم من حساباتهم بالخارج الي أحد البنوك العاملة في مصر بالنقد الأجنبي لربط ودائع أو شراء شهادات ادخار بالنقد الأجنبي بإعادة تحويلها عند تاريخ الاستحقاق الي الخارج باسم ذات الشخص الذي قام بالتحويل دون قيود”.
 
كان محافظ البنك المركزي قد أكد لوزيرة الهجرة قبل أيام “السماح للأفراد الطبيعين المصريين الذين يقومون بتحويل مدخراتهم من حساباتهم بالخارج إلى أحد البنوك العاملة في مصر بإعادة تحويل نفس القيمة إلى الخارج باسم ذات الشخص الذي قام بالتحويل وذلك عند تصفية استثماراتهم في مصر سواء ( كليا أو جزئيا)”.
 
وتقدمت السفيرة نبيلة مكرم بالشكر إلى السيد طارق عامر، محافظ البنك المركزي، على تكليله جهود وزارة الهجرة بالنجاح في هذا الشأن، ولفتت إلى تطلعها للمزيد من التعاون مع البنك المركزي لبحث كافة الامتيازات الممكن توفيرها للمصريين في الخارج عند تحويل مدخراتهم إلى مصر.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، إنها مازالت تتلقى مقترحات المصريين بالخارج في هذا الشأن سواء على البريد الإلكتروني: [email protected] ، أو عبر الفاكس: 0020233035332.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى