جريدة اسرار : تحاور اشرف حافظ مدير فرع هيئة تعليم الكبار بالدقهلية

كتب : رضا الحصرى
نظرا لما توليه الدولة من اهمية كبيرة جدا للتعليم والتعلم .. خاصة محو الامية وتعليم الكبار .. ونظرا لاهمية موضوع القضاء على الامية والتصدى لها .. قامت جريدة اسرار بالدقهلية بالتوجه للاستاذ اشرف حافظ مدير عام ورئيس فرع هيئة تعليم الكبار بالدقهلية بمقر الفرع بالمنصورة والتقت معه بمكتبه .. ودار الحوار حول آليات التصدى للامية والقضاء عليها والعمل على تعليم الكبار .. وقد صرح اشرف حافظ لاسرار فى حواره قائلا ان الحكومة لا تألوا جهدا فى مجال محو الامية وتعليم الكبار .. وتضع نصب اعينها العمل على تجفيف منابع الامية والقضاء عليها وياتى ذلك من خلال اعلى سلطة بالحكم بالبلاد وهو الرئيس السيسى المهتم بالتعلم والقضاء على الامية .. وفى ضوء ذلك ايضا نرى اثر كبير لهذا لدى المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء …. والسيد الدكتور وزير التربية والتعليم .. كما ان ذلك له عظيم الاثر الواضح فى ظل وجود الاستاذ الدكتور اسامه فراج رئيس الهيئة الذى يتحرك فى كل اتجاه ويزور كافة الفروع وقد فعل دور الهيئة وساعد على تنفيذ بروتكولات تعاون متنوعة مع كافة الجهات والهيئات والوزارات بغرض خدمة القضاء على الامية وتجفيف منابعها والعمل على تعليم الكبار .
واكد انه ايضا بالدقهلية يقوم المحاسب حسام الدين امام محافظ الدقهلية بوضع اليات تسمح للفرع بالتعاون مع كافة المديريات للعمل والتعاون لتنفيذ القضاء على الامية ومحوها بالكلية وتعليم الكبار … والتعاون المستمر ايضا بين الفرع والاستاذه هناء عبد العزيز السكرتير العام المساعد لمحافظة الدقهلية . والادارة العامة للتنمية البشرية بالمحافظة ممثلة فى الدكتورة هدى بلاط مدير عام ادارة التنمية البشرية .والاستاذ خالد عبد الوهاب مديرادارة محو الامية وتعليم الكبار بالتنمية البشرية بالمحافظة.
واوضح ان خر تلك الآليات العمل على اللقاء مع مساعد وزير الداخلية مدير امن الدقهلية اللواء عاصم حمزة .. ولقاء مع مامورى المراكز والاقسام والعمد والمشايخ للعمل على التعاون مع المعلمين فى القرى والكفور والعزب والنجوع من اجل العمل الجاد للقضاء على الامية .. بناءا على تعليمات رئيس الهيئة بذلك
واوضح انه قد نبه بناءا على ذلك على مديرى الادارات التابعة للفرع بالمراكز بالتعاون من خلال تفعيل دور العمد والمشايخ للعمل بروح فريق للقضاء على الامية والعمل على تعليم الكبار .
كان ذلك حوار جريدة اسرار مع الاستاذ اشرف حافظ مدير عام ورئيس فرع هيئة تعليم الكبار بالدقهلية حول آليات العمل للقضاء على الامية .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى