محافظة البحر الأحمر تحقق 50% خفض نسبة الأمية على مستوى الجمهورية

 

البحر الأحمر : مصطفى الأبنودى

تحت شعار “مجتمع بلا أمية” حققت محافظة البحر الأحمر انجازاً كبيراً في خفض نسبة الأمية هذا العام حيث كان عدد المستهدفين بعام “2014/ 2015” (2822) وتم محو أمية (2531) بنسبة 90% .

أما في النصف الأول للعام “2015/ 2016” عدد المستهدفين (580) والمحقق (553) بنسبة انجاز 95% ،و نظراً لارتفاع النسبة صنفت المحافظة ما بين المحافظات الست الأوائل على مستوى الجمهورية الذين حققوا انجازاً أعلى من 50% من المستهدف.

وقد تم تنفيذ عدد 72 قافلة بكافة قرى ومراكز المحافظات، وعمل بروتوكولات مع المديريات التنفيذية بالمحافظة أسفر عن فتح 60 فصل طبقاً لبروتوكول مع الشباب والرياضة 30 فصل طبقاً لبروتوكول مع كلية التربية بالغردقة ، و 5 فصول طبقاً لبروتوكول مع الكنيسة القبطية ، وفصلان طبقاً لبروتوكول مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وجاري التنسيق لعمل بروتوكولات اخرى مع المجلس القومي للمرأة ومع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية.

و قد أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على استعداده التام لتقديم كل سبل الدعم اللازم للقضاء على مشكلة الأمية، مشدداً على ضرورة تفاعل جميع القطاعات المختلفة بالمحافظة في سبيل إحداث نهضة تليق بمصر ومكانتها.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى