مؤسسة خير للناس للتنمية تبدأ فى إجراءات توصيل مياه الشرب للأسر الاكثر احتياجا بالأقصر

سومياإبراهيم
وافق مجلس أمناء مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية على تنفيذ مشروعات عديدة بمحافظة الأقصر لخدمة المجتمع  وذلك تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر وبالتنسيق مع محمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن بالأقصر وأيضا شركة مياه الشرب لتخفيض وصلات المياه للأسر الأكثر احتياجا بعد الانتهاء من إجراءات الاستعلام  لبيان مدى استحقاق تلك الأسر من عدمه،وسيتم التركيز على قرى حياة كريمة بالإضافة لجميع قرى المحافظة والمدن والأحياء .
وأكد أحمد إبراهيم ، مدير المركز الإعلامي لمؤسسة خير على أنه سيتم استقبال أوراق المواطنين الراغبين فى توصيل المرافق عن طريق والجمعيات الأهلية المنتشرة بالقرى والنجوى أو المواطن شخصيا أو المتطوعين فى العمل الأهلي والتنموي أو أي وسيلة أخرى للتسهيل على المواطنين التواصل مع المؤسسة وستقوم المؤسسة بعمل الاستعلام لبيان مدى الاستحقاق وتقوم بسداد تكاليف توصيل المرافق.
وكانت المؤسسة قد قامت بسداد تكاليف إجراء عملية قلب مفتوح لمريضة بمحافظة الأقصر  بإحدى المراكز المتخصصة بالقاهرة  وشراء الأدوية المطلوبة، وستعمل المؤسسة على تنظيم قافلة خيرية بمحافظة الأقصر لتوزيع كراسي متحركة وأطراف صناعية وسماعات طبية فى إطار خطة المؤسسة لتنفيذ جميع الأنشطة بمحافظة الأقصر.
وتعمل مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية على دعم الأسر الأكثر احتياجا بجميع المحافظات وتنفيذ مشروعات المرأة المعيلة وأيضا الغير قادرين و تتعامل المؤسسة مع أصحاب الهمم من خلال تقديم الأجهزة التعويضية والكراسي المتحركة وتقديم الأدوية اللازمة لغير القادرين من أصحاب الأمراض المزمنة .
وقامت المؤسسة بتنفيذ القوافل الطبية وخاصة أمراض العيون للقضاء على مسببات العمى والمساهمة فى تكاليف العمليات الكبرى مثل القلب المفتوح وانفصال الشبكية.
وفى مجال المساعدات تقوم المؤسسة بسداد ديون الغارمين بعد بحث الحالات المستحقة وتجهيز الفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج  وعمل كفالة شهرية لبعض الحالات، وتوزيع كراتين رمضان على الأسر الأكثر احتياجا.
طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى