أخر الأخبار

اتحاد اللاعبين المحترفين فيفبرو يحذر اللاعبين الأجانب وينصحهم بعدم التوقيع مع الأندية المصرية

كتب/ حسن زغلول 

النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين‏ وتعرف بالفيفبرو ‏ وهي النقابة المهتمة بشؤون لاعبي كرة القدم المحترفين في جميع أنحاء العالم، تأسست النقابة عام 1965، ويقع مقرها في هوفدوروب بهولندا. تمثل النقابة أكثر من 65 ألف لاعب محترف. حيث تضم النقابة حاليا 65 عضواً، 3 أعضاء مرشحين و 5 مراقبين.

ذكر المهندس عامر العمايره المهتم بالقانون الرياضي واللوائح الدولية أن اتحاد اللاعبين المحترفين فيفبرو يحذر اللاعبين الأجانب وينصحهم بعدم التوقيع مع الأندية المصرية بسبب التزوير والابتزاز.

* حيث ينصحهم بعدم تسليم جواز السفر لمسئولى الأندية لأن فيفبرو تعامل مع عدة أمور كانت إعادة جواز السفر فيها مشروطة بتوقيع اللاعب على اتفاقية الإنهاء.

* لا توقع عقد فارغ بغض النظر عما يخبرك به النادي، شهد فيفبرو العديد من الحالات التي يوقع فيها النادي واللاعب عقد واحد يحتوي على جميع التفاصيل. بعد ذلك يطلب من اللاعب التوقيع على عدد من العقود الفارغة مع النادي واعدًا بأن يتم ملؤها لاحقًا بنفس الطريقة وإيداعها الاتحاد المصري يتم ملء هذه العقود بعد ذلك بمبالغ مختلفة وتواريخ مختلفة ومدة مختلفة.

* احتفظ بنسخة أصلية موقعة من العقد، لا تسقط في فخ النادي حيث يجب أن تتم الموافقة على جميع النسخ من قبل الاتحاد المصري احتفظ دائما بنسخة واحدة تحتوي على توقيعاتك وتوقيعات النادي.

* قبل توقيع العقد تأكد من العملة الصحيحة حتى لا يتمكن النادي من تغيير العملة، تمتلك مصر عقدا قياسيا للاعبين يتم بموجبه تحديد المبالغ مسبقاً بالدولار الأمريكي أو الجنيه المصري، إذا تركت العملة مفتوحة عند توقيع العقد ، يمكن للنادي الاستفادة من ذلك.

* وبالمثل يحتوي العقد القياسي على صفحة فارغة واحدة يمكن للاعب والنادي الاتفاق على بنود إضافية بخط اليد، التأكد من الاتفاق على جميع البنود قبل توقيع العقد في حالة وجود أي مساحات فارغة متبقية يجب شطب المساحات الفارغة المذكورة حتى لا يتمكن النادي من إضافة بنود بعد توقيع العقد. 

* كن حذرًا للغاية عند التعامل مع الوكلاء والنادي. إذا لم تكن لديك علاقة موثوقة طويلة مع الوكيل وأصبحوا وكيلك فقط خلال مناقشات التوظيف مع النادي في مصر فمن النادر أن يتصرفوا بصدق في مصلحتك ويفضلون بدلاً من ذلك الحفاظ علي علاقتهم بالنادي في حالة وجود نزاع تواصل على الفور مع اتحادك المحلي للاعبين أو فيفبرو أو محام مستقل.

* تأكد من أنه يمكنك طلب الإنصاف أمام غرفة تسوية منازعات الفيفا لا تلتزم هيئات اتخاذ القرار الرياضي في مصر بالمتطلبات الأساسية للنزاهة والاستقلالية ، ولا تضمن عدالة من الإجراءات.

* كن على علم بأنه لا تمتلك جميع الأندية في مصر حساب نظام مطابقة الانتقال الخاص بها وبالتالي يمكن لأي ناد أن يطلب شهادة الانتقال الدولي عبر ناد آخر، إذا طلب منك المشاركة في مثل هذه العملية التي تتطلب عادةً توقيع عقد إضافي فتأكد من توثيق ذلك حتى تتمكن من إثبات ما حدث.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى