أنصتوا … لجيل الوطن

بقلم : سوزان أحمد على

هذه الصورة أوجهها للرئيس عبد الفتاح السيسى أوجهها متساءلة هل هذه المنظر حضارى ؟؟؟؟

هل هذا المنظر إنساني ؟؟؟

هل هذا المنظر محترم ؟؟؟؟

للتعامل مع جيل الوطن القصر الذى يعد فى مرحلة الطفولة وعدم الإستقرار الفكرى والنفسى والسلوكى ؟؟؟

هذا المنظر يذكرنى بأساليب الجيش الإسرائيلى فى التعامل مع الشعب الفلسطينى الذى لا فرق فيه فى التعامل بين الشباب أو الشيوخ أو الأطفال

أخطئوا نعم أخطئوا ولكن كان لابد من التعامل بحنكة وذكاء وإحتوائية وإحتضانهم لأنقاذهم من براثن الإستغلال من بعض الفئات المتربحة من هذه المظاهرات والمحاولات الخفية للنيل من إستقرار البلاد ونحن نعلم أنهم متوغلين فى كل مجالات الدولة وخاصة فى التربية والتعليم ونعلم أن هناك خلايا نائمة داخلها تقتنص أى فرصة لإثارة البلبلة.

علينا أن نكون قدوة لهؤلاء الأطفال جيل المستقبل فكان يجب الإنصات لهم بالأساليب التربوية بدلا من هذه الأساليب المخزية المعيرة.

ألهذا الحد وصل بنا الوضع ؟؟؟

ولهذا لابد من وقف هذا النموذج المشين هو وأمثاله عن العمل وإحالتهم للتحقيق لأنهم يسيئون للجهات الأمنية والذين بهذا الأسلوب يقتلوا مشاعر الإنتماء والولاء للجيل ويبذروا بذور الإرهاب الذى يمكن أن ينمو ويترعرع داخل الجيل من جراء هذه الهمجية فى التعامل معهم.

ولهذا يجب التدخل من الرئيس فورا والتعامل بأساليب أكثر تربوية وإنسانية تتفق والعمر الصغير والحرج لهؤلاء الطلبة المجنى عليهم وتوجيه النصيحة لأولياء أمورهم بعدم إقحام أولادهم فى هذه الامور وهذا الطريق المهلك لهم والمؤذى لنفسياتهم مما سيؤثر بالسلب عليهم وسيهزهم من الداخل ويترك بصمة داخلهم لن تنسى

ويجب الاعلان عن وقف هذا العسكرى او الظابط ايا كان رتبته هو وامثاله واحالتهم للمحاكمة كى لا يشوهوا الوطن

سفيرة الحق

 

 

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى