اليوم.. بدء إجراءات الفحص الشامل ب “صيدلة طنطا”بمبادرة “100 مليون صحة” بالغربية :

كتبت شيماءنعمان
شهدت كلية الصيدلة بجامعة طنطا توافد عدد كبير من الطلاب على مراكز الفحص بالكلية لاجراء الفحص الشامل ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “100 مليون صحة” للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية مثل السكر والضغط والسمنة التي انطلقت أول مارس بمحافظة الغربية، من خلال 36 فريق طبي مسحي والتي ستستمر حتى نهاية شهر أبريل المقبل.
قامت الدكتورة نهلة العشماوى عميد الكلية اليوم بتفقد مراكز الفحص الموجودة داخل الكلية للاطمئنان على سير العمل ومتابعة اجراء الفحص للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية في أقصر وقت ممكن، كما وجهت بضرورة تجهيز مكان للانتظار نظراً لتكدس عدد كبير من الطلاب أمام مراكز الفحص.
وأكدت د. “نهلة العشماوى” على أهمية اجراء الفحص للكشف المبكر على فيروس سي والأمراض غير السارية لأنه يعد أفضل طرق ووسائل العلاج.
وتناول الدكتور أحمد غنيم المشرف العام على المستشفيات الجامعية بطنطا خطوات اجراء الفحص من خلال إجراء تحليل سريع تظهر نتيجته خلال 20 دقيقة، ومن تثبت التحاليل أنه إيجابي لفيروس سي سيتم إجراء تحاليل أكثر دقة تحاليل” PCR” ثم البدء في تلقى العلاج بالمجان.
وأشار الدكتور محمود سليم مدير مستشفى الباطنة الجامعي الى أن العمل داخل لجان الفحص بكلية الصيدلة يستمر من التاسعة صباحاً حتى غداً في التاسعة مساءً ويتم الانتقال الى باقي كليات الجامعة طبقاً للجدول الزمنى المحدد مسبقاً.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى