محافظ قنا يفتتح معرض الكتاب بنادي الفتيات

افتتح السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا معرض الكتاب بنادي الفتيات بمدينة قنا الذي تُقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب للعام الثاني بمحافظة  قنا، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي والأستاذ احمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والنائب محمود عبدالسلام الضبع والنائب حمزة ابوسحلي عضوي مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ولفيف من المثقفين والمفكرين والقُرّاء  .

اوضح الهجان ان الهيئة المصرية العامة للكتاب تُقيم معرضين للكتاب بمحافظة قنا حيث يُقام المعرض الاول بنادي الفتيات بمدينة قنا خلال الفترة من 28 فبراير وحتي 9 مارس بينما  يُقام المعرض الثاني بمدينة نجع حمادي خلال الفترة من 13 مارس إلى 23 مارس .

وتفقد محافظ قنا أقسام المعرض حيث يتضمن العديد من الكتب في المجالات المختلفة التي تفيد المثقفين والمفكرين من أبناء المحافظة ، وأشار إلي إن إقامة معرض الكتاب بقنا يساعد علي تحقيق الرقي بالمستوي الثقافي والفكري بين مختلف شرائح المجتمع مضيفا ان الثقافة والفنون والقراءة تعد من الاسلحة الهامة لمواجهة الافكار الشاذة والمتطرفة وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدي البعض ، وفي ختام كلمته قدم محافظ قنا الشكر لجميع القائمين علي فعاليات المعرض .

ومن جانبه اوضح الدكتور عباس منصور ان إقامة معرض للكتاب بمحافظة قنا يساعد علي  بناء مجتمع قنائي محب للقراءة والاطلاع ويزيد من وعي المواطنين وقدرتهم علي النهوض بمجتمعهم ، ويعمل علي توفير بيئة مناسبة لالتقاء المفكرين والمؤلفين لتبادل الخبرات في مختلف المجالات .

وفي كلمته تقدم النائب محمود الضبع بالشكر للهيئة المصرية العامة للكتاب لاستجابتها لرغبة أبناء قنا بإقامة معرض للكتاب علي ارض المحافظة للعام الثاني وذلك من اجل دعم القراءة وتوعية المواطنين بأهميتها في بناء العقل وتطوير الفكر والوصول بالخدمات الثقافية لكل المواطنين وزيادة معدلات القراءة لدي الشباب .

من جانبه اشار الأستاذ احمد بهي الدين الي ان الهيئة تسعي لإقامة المزيد من معارض الكتاب بمختلف المحافظات مشيرا إلي ان هذا المعرض يهدف إلي إثراء الوعي الثقافي للمواطنين بشتى المعارف والعلوم والإطلاع على أخر ما أصدرته دور النشر المختلفة المحلية والعالمية.

شارك فى الافتتاح لفيف من الشخصيات العامة والحزبية على مستوى المحافظة وشارك فى الافتتاح الاستاذ بهاء رشاد ممثلا عن حزب حماة الوطن

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى