“علي هامش انتخابات اليونسكو ” اليونسكو تُعلي من قيمة الفلسفة في التعامل مع الأطفال”

كتبت /مرفت جاب الله
تستعد مكتبة الاسكندرية لانطلاق احدي فاعليتها المهمة محاضرة بعنوان ” اليونسكو تُعلي من قيمة الفلسفة في التعامل مع الأطفال ،و تُحاضر فيها أستاذ كرسي اليونسكو بجامعة نانت في مكتبة الإسكندرية ..
كما تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع كرسي أستاذية اليونسكو – بجامعة نانت بفرنسا محاضرة بعنوان “اليونسكو تُعلي من قيمة الفلسفة في التعامل مع الأطفال: تَعلُم التفكير من خلال قراءة ألبومات القصص المصورة”، للمعلمين والمكتبيين والجمهور الفرانكفوني بشكل عام، تلقيها الدكتورة إيدويج شيروتيه، مُحاضِرة وأستاذ كرسي اليونسكو بجامعة نانت بفرنسا.
تُعقد المحاضرة في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الأحد الموافق 29 أكتوبر، بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، قاعة الأغراض المتعددة.
وقد تم إنشاء كرسي اليونسكو “تطبيقات الفلسفة مع الأطفال: قاعدة تعليمية للحوار بين الثقافات والتحول الاجتماعي” في شهر سبتمبر من عام 2015، برعاية ميشيل سير. ويهدف الكرسي، الذي يتناول تطبيق الفلسفة مع الأطفال (الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و18عام)، إلى المساعدة في تنمية تطبيقات المواطنة من خلال البحث، والتدريب، وإتاحة مواد تعليمية في المدارس، والحوار بين الجهات الفاعلة والأطفال في جميع أنحاء العالم.
ومن الجدير بالذكر أن وحدة التواصل الفرانكفوني التابعة لمكتبة الإسكندرية تنظم هذا الحدث في إطار برنامجها الافتراضي Educ-Info الذي أُطلق في سبتمبر2017 على صفحتها على الفيسبوك والذي يتناول موضوع التعليم.
المحاضرة باللغة الفرنسية، ومصحوبة بترجمة فورية إلى اللغة العربية. ويرجى التسجيل في يوم الحدث. أما بالنسبة لأولئك الذين لن يتمكنوا من الحضور، سيتم بث الفاعلية على الهواء مباشرةً على موقع مكتبة الإسكندرية:

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى