لجنة النقل بمجلس النواب تهاجم رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري خلال أجتماع اللجنة اليوم

كتبت : رحمه علي

هاجم أعضاء لجنة النقل بمجلس النواب، رئيس الهيئة العامة الطرق والكبارى، خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، لمناقشة خطة الهيئة، بسبب عدم التركيز على الطرق الرئيسية بين المحافظات وداخل المراكز والقرى.
جاء ذلك بعدما أعلن عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أن تكليف الهيئة بتنفيذ المشروعات القومية أدت الى ضعف التركيز فى مشروعات الطرق الاخرى بالمحافظات خاصة فى ظل تدنى الموازنة المخصصة للهيئة، لافتا الى أن موازنة الهيئة تصل الى مليار ونصف فى حين أنها فى حاجة لزيادة الى ٦ مليار جنيه.
ورد على طلب النائب وحيد قرقر وكيل اللجنة بالاهتمام بالطرق الرئيسية بين المحافظات وداخل المحافظات، بأن لا يمكنه ترك المشروعات الكبيرة والذهاب للطرق الاخرى في ظل تدني الموازنة”.
ومن جانبه، احتد قرقر خلال كلمته، قائلا:” مينفعش نسمع الكلام ده، لابد من احترام الشعب، ولابد ان يشعر المواطن فى الصعيد والدلتا بأن هناك تغيير فى الطرق وغيرها من المجالات، وعلى الهيئة الاهتمام بالمحاور الرئيسية والفرعية فى ذات الوقت”.

وقال سعيد طعيمة رئيس اللجنة، إنه “وفقا لكلام رئيس الهيئة فأن المشروعات القومية أضرت بالشعب ولم تفيد الشعب، اذا كانت موازنته من عامين ٤ مليار يكون واجبا أن تكون ٦ مليار حاليا، وذلك بخلاف المشروعات القومية، لا يجوز تخصيص جزء من الموازنة العامة للطرق للإنفاق على المشروعات القومية”.

وطالب طعيمة، وزيري النقل والتخطيط بتوضيح الأمر، وكذلك طالب ببيان من الهيئة العامة للطرق بشأن موازنة الهيئة خلال العامين الماضيين، ومدى تأثير المشروعات القومية على نشاط الهيئة فى الطرق الرئيسية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى