محافظ مطروح ينقل تحية الرئيس السيسي لأهالي سيوة .. ويعد بتنفيذ الأبحاث العلمية لتطوير الواحة ” علاء ابو زيد”: ساتحرك سريعا وفق الأبحاث العلمية لتطوير سيوة

 

علاء النصيرى

نقل اللواء علاء ابو زيد، محافظ مطروح، تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأهالي سيوة، والعلماء الحريصون علي تطويرها، مشيرا إلي أن الرئيس يدعم كل خطوة تتم في إطار تنمية مطروح، والنهوض بها، جعلها مقصدا للسياح من كافة أنحاء العالم.

ووعد أبو زيد، بوضع كل الأبحاث والدراسات، سيتم وضعها موضع التنفيذ لوضع سيوة، ومطروح علي خريطة العالم، قاءلا :” ستجدون خلال أيام، إنني أخذت كل التفاصيل الدقيقة، محل تقدير واهتمام”، لافتا الي ان بعض من هذه الأبحاث والدراسات، هي جزء من دورة مؤشرات ازدهار المدن في الأمم المتحدة الأمريكية، التي خصل عليها في النمسا، والتي نصت علي وجود 14 بند رئيسي، لاكتشاف مشاكل المدن وتطويرها، لافتا إلي أنه علم حينها أنه ليس في حاجة إلي هذه البنود، لمعرفته بمشاكل كل مركز في مطروح.

واوضح المخافظد، انه أخذ خطوات كثيرة في سبيل حل مشاكل مطروح، وبخطوات سريعة، إضافة إلي تركيزه بجوار ذلك علي التنمية، لافتا الي انه سيتم توقيع عقود 5 مشروعات صناعية وزراعية وسياحية، غدا في سيوة، منهما مصنعين للمياه ، مؤكدا انتظاره لتوصيات المؤتمر حتي يتم تنفيذها لوضع سيوة علي خريطة السياحة العلاجية.

وتابع أبو زيد، أن الشباب قدموا كذلك أفكار عديدة، منها رصد مزارات سيوة، علي الخريطة، لعدم وجود رصد واضح لها، مشيرا إلي أنه سيتحرك سريعا في كل التوصيات العلمية التي تقدم له، لكنه يريد مراعاة الموارد، وتصنيفها وفق أولويات وبميزانيات معقولة، للنهوض بالواحة سريعا، ووضع مطروح سريعا في بؤرة اهتمام العالم.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى