شريف إسماعيل عازمون على التصدي للفاسدين أيًا كان موقعهم

متابعه / منال شوكت

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر تعليماته بضرورة محاربة الفساد واقتلاع جذوره وإعادة هيكلة الحكومة لرفع مستوى الأداء وتحقيق الشفافية وتطبيق الآليات التي تحقق ذلك
وأضاف إسماعيل خلال الكلمة التي ألقاها بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي اليوم الأربعاء أن ضبط الأسعار أحد أكبر التحديات التي تواجه الحكومة الحالية لأنها تتعلق بالمواطن البسيط ، مؤكدا أن الشعب قادر على اختيار من يمثله.
واضاف إسماعيل أن ضبط الأسعار ومكافحة الغلاء مشكلة تؤرق المواطنين، لافتا إلى أنهم بدأوا يتجهوا إلى التوسع في إنشاء منافذ البيع و زيادة عدد المعارض والأسواق بهدف توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة.
كما أشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة بدأت اتخاذ الإجراءات لدعم الشركات المتعثرة، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى لرفع مستوى النمو بمعدل واحد ونصف بالمائة سنويا .
كما أوضح إن الحكومة ستعمل على تنمية حقول الغاز الذي سيضيف 70٪ لإنتاج مصر من الغاز، مؤكدا أن توفير البيئة والمناخ المناسب هو الأساس للبيئة الاقتصادية، فلا تقدم يتحقق مع وجود فساد أو فاسدين.
وأكد أن الحكومة عازمة على التصدي للفساد والفاسدين أيا كان موقعهم، موضحا أن الحكومة لا تملك عصا سحرية ولكن العمل والتكاتف هو أساس الخروج من المشاكل، خاصة أن مصر لديها كل المقومات التي تؤهلها للنجاح من قاعدة صناعية وزراعية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى