الأطعمة المسموح بأكلها والمحظورة لفصيلة الدم B

متابعة / شويكار سعد
فصيلة الدم B: لديهم فرص عالية في عدم الأصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان أو الشفاء منها إذا اصيبوا بها. ويجب أن يتناولوا غذاءً متوازناً من الفواكه والخضراوات والحبوب والأسماك ومنتجات الألبان واللحوم على أن يتجنبوا لحوم الدواجن تماماً.
فصيلة B فيها شبه من فصيلة O في عدة أشياء , ففصيلة B لها القدرة على مقاومة العديد من الأمراض لأن مناعتها عالية حتى عند الإصابة بالمرض فهذه الفصيلة لها القابلية على الشفاء العاجل . واأن فصيلة B أي الأشخاص الذين ينتمون لها عند إتباعهم للإرشادات الصحيحة والأطعمة التي يجب تناولها أو الامتناع عن تناولها تجدهم يعيشون حياة طويلة بسلام وبصحة جيدة بإذن الله
وأهم عامل في فصيلة B الذي يساعد على زيادة الوزن

هو الذرة و القمح و العدس و اللوز و بذور السمسم , حيث أن جميع هذه البذور لها كمية مختلفة من الليستين , مما يؤثر على عملية التمثيل , وتؤدي إلى إختزان الماء في الجسم أو الشعور بالتعب والإرهاق و هبوط في مستوى السكر في الدم ، فلذلك يجب أكل كميات صغيرة من الطعام لكي يبقى مستوى السكر معتدل في الدم , فالمشكلة في هذه الفصيلة هي ليست متى تأكل و إنما الذي تأكل , فهناك بعض المواد الغذائية تسبب هبوط في مستوى السكر وخاصة للأشخاص المنتمون لهذه الفصيلة ,….
سنوضح الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن وكذلك الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن . الأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن : الذرة – العدس – اللوز – بذور السمسم – القمح فكل هذه العناصر تؤدي إلى هبوط في مستوى السكر وعدم التمثيل الغذائي الصحيح للطعام مما يؤدي إلى زيادة في الوزن .
الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن :

الخضروات – اللحوم – البيض – مشتقات الحليب قليلة الدسم – الكبد – الشاي اللحوم المفيدة لهذه الفصيلة : لحم الغنم – الأرانب .. اللحوم المحايدة : لحم البقر – اللحم البقري المفروم – الكبد – الديك الرومي – اللحوم الممنوعة : – البط – الدجاج – الوز – القلب . المأكولات البحرية : المسموح من الأسماك : سمك – الساردين – سمك القرش – الحبار .. اسماك البحر الممنوعة : الجمبري ( الربيان ) – الأخطبوط – الأصداف – الإستاكوزا – أبو مقص ( كابوريا ، الحليب والبيض : لا بأس بأكل البيض لأن مادة الليسين في البيض تختلف عنها في الدجاج .. مشتقات الحليب المفيدة : جبن القريش – جبن الغنم – الموزاريلا – اللبن – جبن الشيدر – جبن الكريم – زبدة الحليب – الحليب الكامل الدسم – الجبن السويسري – جبن البارميزان … الممنوعات من مشتقات الحليب : الجبن الأمريكي – الآيس كريم – الجبن الأزرق .. الدهون والزيوت : يمكن استخدام زيت الزيتون وزبدة وتجنب زيت السمسم – زيت دوار الشمس – زيت الذرة .. ا الممنوعات :
الكاجو – اللوز – السمسم ( الطحينة ) – زبدة اللوز السوداني – بذور دوار الشمس – بذور القرع – بذور البابايا البقوليات المسموحة : جميع الفاصوليات والبازلاء البقوليات الممنوعة : العدس – اللوبيا .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى