اليوم ريهام السنباطى تقدم فنون وردية لتوعية الصم بسرطان الثدى

كتب-أحمد ابراهيم ابوعدبه
اليوم تنطلق حملة الفنانة التشكيلية ريهام السنباطى فنون وردية” لمكافحة سرطان الثدى بالفن التشكيلى وذلك بقصر ثقافة الاقصر تحت رعاية الفنان سعد فاروق رئيس اقليم جنوب الصعيد الثقافى وبحضور فضل الله هاشم مدير قصر ثقافة الاقصر الذى قدم كل التسهيلات لنجح هذه الحملة التى تعتبر الاولى بالصعيد.
وهى حملة توعية ونشر ثقافة الحفاظ والوقاية من
سرطان الثدي بشكل فني يحقق توصيل الرسالة للفئة المستهدفة الهدف الأساسى من تاسيسى لحملة فنون وردية ان نحافظ على صحة المراة والفتاة المصرية من خلال الرسائل المباشرة او الغير مباشرة كما نوفر الخدمات والاستشارات الطبية والنفسية بشكل مجانا لغير القادرات وبشكل رئيسي لذوي الاعاقة من السيدات
وأشارت السنباطى إلى أن والفكرة ولدت بعدما لوحظ عدم وجود توعية للسيدات الصم وضعاف السمع حول مرض سرطان الثدي …ذلك المرض الشرس الذي يهاجم الفتيات والسيدات ولابد من حربه بشراسة وبقوة تحقق الوقاية نتيجة التوعية لهن وكان ذلك في شهر المكافحة الدولي لسرطان الثدي 2014 في جمهورية مصر العربية، فشاركت بتنظيم معرض فني يحقق التوعية وتوصيل الرسالة لتلك السيدات
وأوضحت الفنانة ريهام السنباطى أن الحملة ستقوم بلف محافظات مصر وعمل للسيدات والفتيات من ضعاف السمع والنطق : معرض فني بنصائح التوعية والوقاية ، ندوة تثقيفية ومترجمة بلغة الاشارة والتي سيكون متحدث رسمي فيها الاب يوسف فهمي راعي كنائس المنصورية، معرض دعم العلاج المجاني وهو بيع منتجات فنية يخصص دخلها لعلاج الغير قادرات من مرضى سرطان الثدي الصم وضعاف السمع ، و تاسيس فريق من متطوعي الدعم النفسي من بنات مصر في كل المحافظات .
وختمت الفنانة التشكيلية ريهام السنباطى حديثها : لا شك في أن للفن دور توعوي كبير لأنه قادر على إيصال الفكره بطريقة مباشرة وجديدة يستوعبها كل من يشاهدها دون أي تعقيدات لذلك جاء معرض فنون وردية للتأكيد على دور الفن التشكيلى فى التنمية المجتمعية .. وايضا العلاج بالفن .. ويحمل المعرض رسائل توعوية وتثقيفية عن مرض سرطان الثدى للسيدات الصم .. ليحمل كل عمل فنى رسالة تحفيزية للسيدات الصم وتعريفهن بالمرض ومدى خطورته واهمية الفحص المبكر لمحاربة المرض .. وذلك لأنهم فئة ليست بقليلة داخل مجتمعنا المصرى وهم من حقهم علينا أن يعرفوا خطورة المرض.. ولذلك قدمت لهم لوحة مخصصة لهم بلغة الاشارة تحمل شعار الندوة “من حقهم علينا يعرفوا” يظهر فيها كلمة سرطان الثدى مترجمة بلغة الاشارة .. و لوحات المعرض استخدمت لتنفيذها تقنية الكمبيوتر جرافيك .

https://www.youtube.com/watch?v=QBp1QrZ0pxA

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى