المؤتمر السنوي الرابع لجودة المؤسسات التعليمية للتعليم قبل الجامعي بطنطا.

متابعة : شيماء نعمان

استعدت مدينة طـنـطـا بمحافظة الغربية ٦ فبراير ٢٠١٦
لاستضافة المؤتمر السنوي الرابع لجودة المؤسسات التعليمية للتعليم قبل الجامعي والذي سيعقد في مطلع الاسبوع الثاني لشهر فبراير القادم بالتعاون بين الأكاديمية الدولية للقادة والمعهد العالي للهندسة وتكنولوجيا التعليم تحت رعاية الاستاذ الدكتور المهندس علم الدين البسطويسي عميد المعهد العالي للهندسة وتكنولوجيا التعليم بطنطا وعدد من مؤسسات المجتمع المصري.
وأكد الدكتور محمد الجبالي.. مدير أكاديمية القادة الدولية، والمشرف العام على المؤتمر، أن هناك عدة محافظات سوف تشارك في هذا المؤتمر، بالإضافة لمشاركة الجامعات وعدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.
بينما أشارالدكتور محسن دهشان، الخبير الدولي لجودة التعليم ومقرر عام المؤتمر، أن الهدف من المؤتمر هو تغيير فكرة المجتمع ونظرته إلى جودة التعليم على أنها “تستيف للأوراق” دون أن يكون هناك جودة حقيقية على أرض الواقع يشعر بها التلاميذ وأولياء الأمور وبالتالي المجتمع المصري.
ودعا الدهشان إلى ضرورة مشاركة أعداد كبيرة من الباحثين والمهتمين بشأن العملية التعليمية وكيفية تدعيمها بمعايير جودة عالمية متناسبة مع الامكانات المتاحة داخل المجتمع المصري، وذلك من خلال المشاركة بأفكارهم وتجاربهم الرائدة او خطط مستقبلية في أحد محاور المؤتمر والتي اشتملت على الكشف عن واقع مؤسسات التعليم قبل الجامعى فى مصر والإمكانات المادية والبشرية المتاحة له وكيفية توظيفها، وكيفية استثمار هيئات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام المتنوعة فى نشر ثقافة الجودة وتطبيق معاييرها

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى