المحافظة على الأمن القومي فى ندوة بالمنيا : د أحمد جاد منصور يؤكد على ضرورة التوازن بين الحريات والأمن القومى

المنيا: امل نور الدين

اكداللوء الدكتور احمد جادخلال الندوة التثقيفية التي عقدتها محافظة المنيا لأول مرة ، تحت عنوان “حماية حقوق الإنسان في إطار المحافظة على الأمن القومي” ، بحضور اللواء طارق نصر محافظ المنيا ، واللواء الدكتور طلعت موسى المستشار ، بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، والدكتور جمال أبو المجد ، رئيس جامعة المنيا، أن التحدي الأكبر الذي يواجه مصر ، يتمثل في عمل تنمية في ظل مكافحة الإرهاب ، ولكن مصر قادرة على تحقيق ذلك ،لافتا إلى أن قانون التظاهر جاء لتنظيم الحقوق والحريات ، وليس تقييدها فالحرية المطلقة تعد فوضى. كما اكد اللواء احمدجاد رئيس اكاديمية ومساعد وزير الداخلية السابق على ضرورة التوازن بين الحريات من جانب والامن القومى من جانب اخر مؤكدا ان منظمة هيومن رايتس ووتش والتى تشن هجوما عنيفا على مصر تعد منظمة صهيونية امريكية ولا تعمل بترخيص من مصر

وأشار إلى أن مصر، لن يحدث لها مكروه ، وإنها محفوظة بأمر الله ومن أرادها بسوء قسمه الله ، وهي أمانة في أعناقنا ، مشددا على ضرورة الغاء مفهوم الفوضى الخلاقة والربيع العربي .

وقال ان التحدى الاكبر الذي يواجه مصر يتمثل في عمل تنمية في ظل مكافحة الارهاب ولكن مصر قادرة على تحقيق ذلك ،لافتا الى ان قانون التظاهر جاء لتنظيم الحقوق والحريات وليس تقييدها فالحرية المطلقة تعد فوضى.

وأشار الى ان الشخصية المصرية متفردة وقادرة على تحقيق الانجاز وستعود لمكانتها العالمية والشعب قادر على التنمية والقضاء على الارهاب ونحتاج للعزيمة والارادة ،مشددا على ان العبرة ليست بالموارد بل بكيفية ادارة تلك الموارد من خلال تحديد المشكلات وضع الاهداف والادوات والسياسات والا نخطط برد الفعل والتنظيم للعمل والتنسيق والرقابة .

من جانبه تناول اللواء الدكتور طلعت موسى في حديثه مفهوم الشرق الأوسط وأكد عدم نسبته للعرب واصفا اياه باحد مصطلحات التقسيم وضرورة استبداله بمصطلح العالم العربي او الوطن العربي وأشار إلي الأهمية الكبيرة للدول العربية باعتبارها دول مركز وذات أهمية إستراتيجية واقتصادية وملاحية كبيرة ومن يتمكن من التحكم في العالم العربي يستطيع التحكم في العالم.

وأضاف إلي أن مصر لها موقع جغرافي مميز فهي نقطة الالتقاء الملاحة العالمية، إضافة إلي توسطها بين الدول العربية وقارات العالم ما يجعلها مطمع للدول الغربية ووسيلة لتحقيق أهدافها.

وتناول اللواء طلعت موسي خلال المحاضرة أهم الأهداف والمصالح للدول الغربية في المنطقة العربية وآليات تحقيق هذه الأهداف والمصالح، كما أشار إلي حقيقة الفوضى الخلاقة التي نعيشها الآن بالمنطقة العربية وما هى القوى الناعمة التى يستخدمها الغرب حاليا لتحقيق أهدافه ومصالحه بالمنطقة.

وشدد خلال الندوة علي ان هناك أسباب وراء قيام الانتفاضات والمظاهرات فى وقت واحد بالدول العربية لاستكمال مشروع تقسم الدول العربية ، وأوضح أن من أهم آليات تحقيق الأهداف والمصالح الغربية بالمنطقة العربية تكمن في سياسة الفوضى الخلاقة من خلال دعم الجماعات المتطرفة في العالم العربي لإشعال الفتنة وتشويه صورة الإسلام كما في أحداث 11 سبتمبر والذي أكده اللواء بالدليل والبرهان أنها من عمل المخابرات الأمريكية وذلك للدقة المتناهية في التنفيذ.

وأكد ان سياسة القوى الناعمة دون التدخلات العسكرية من خلال استخدام الضغوط السياسية المختلفة ،وأضاف إن الثورات التي حدثت في العالم العربي تهدف إلي استكمال مشروع التقسيم وتنفيذ مشروع ”برنارد لويس“ لتفتيت الدول العربية وتحولها إلي دويلات صغيرة ،مؤكدا علي أن زرع الولايات المتحدة وبريطانية لإسرائيل في المنطقة يعمل علي سير المشروع واستكمال تحقيق أهدافه وتكوين دولي إسرائيل الكبري.

بدوره أشاد اللواء طارق نصر محافظ المنيا بتلك النوعية من الندوات والتي تعمل على توعية الشباب وتوضيح الرؤية لهم ،وخاصة في ظل تزاحم الأفكار والتربص بالدولة المصرية وأكد انه سيتم تنظيم مثل هذه الندوات بالتعاون مع جامعة المنيا.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى