أخر الأخبار

الباز يعلن ولأول مرة في قنا معرضاً للأسر المنتجة

كتب حسن زغلول 

عدسة عصام أبو حشيش

أعلن السيد حسين الباز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بقنا ولأول مرة بمحافظة قنا وتحت رعاية اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا، أنة سيتم إفتتاح معرض ديارنا للأسر المنتجة ” شغل ايدينا ” وذلك فى الفترة من 2/10 حتى 2/18 للأشغال اليدوية والحرف التراثية بقاعة “بسمة الجنوب” حيث تقرر الإفتتاح يوم الإثنين الموافق 2020/2/10 والدعوة عامة للجميع.

الجدير بالذكر أن السيد حسين الباز قد أجري إجتماعاً موسعاً مع المؤسسات والجمعيات الأهلية بقنا بمكتبة بمديرية التضامن الإجتماعي بقنا، أستهل إجتماعة بأنه في أول إجتماع مع السيدة وزيرة التضامن الإجتماعي تم ذكر قنا بكل الخير، حيث حققت محافظة قنا أعلي نسب تشغيل في الإقراض المتناهي الصغر، وكذلك النشاط الذاتي للجمعيات الأهلية والمنتجات المتميزة التي تتميز بها محافظة قنا.
كما ذكر سيادته أن السيد اللواء محافظ قنا لا يتأخر عن أي فكرة تعود بالنفع علي المواطنين، وأن سيادتة في أخر مرة تم عرض مشكلة التكلفة الكبيرة للحضانات، وتمت الإستجابة السريعة بالوقوف في صف أصحاب الحضانات وتقليل التكاليف.

وأضاف الباز أن الأسر المنتجة تحت قيادة الأستاذة إيمان أبو الخير مدير إدارة الأسر المنتجة بقنا، لاتهتم فقط بإنتاج الأسر المنتجة ولكن الإهتمام أيضا بعرض المنتجات وتسويقها، وقد تم تمثيل المحافظة في دولة الإمارات نظراً لمنتجات قنا المتميزة وذلك بالنسبة للمعارض، أما بالنسبة للتسويق الدائم فقد تم عمل معرضاً دائماً للأسر المنتجة بقنا، بمساحة 240 متر علي طابقين.

وحرص الباز علي عمل شراكة بين الجمعيات الأهلية، لخلق روح التعاون بينهم لإقامة معارض بمنتجات تستحق التسويق من حيث الجودة.

كما أكد الباز أن الإستفادة الكاملة للجمعيات الأهلية المشاركة وليس للتضامن الإجتماعي، حيث أن كامل الربح للجمعيات الأهلية، وقام سيادتة بعمل عصف زهني للوصول لأفضل الأفكار ليكون المعرض من أفضل المعارض.

وأضافت الأستاذة إيمان أبو الخير مدير إدارة الأسر المنتجة بقنا أن هذا الحراك بين الجمعيات الأهلية المشاركة في المعرض سوف يعود بالنفع علي المواطن القنائي حيث سوف يقدم له المعرض منتجات متميزة بجودة عالية وأسعار في متناول الجميع، وذكرت أن هناك شريكاً أساسياً بجانب تضامن الجمعيات الأهلية والمؤسسات للمشاركه في المعرض وهو جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ( الصندوق الاجتماعي للتنمية سابقا ).

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى