“مشاكل عروس المتوسط” على رأس اجتماعات نقابة المهندسين بالاسكندريه

 

 
مكتب الإسكندرية/محمد غباره

نظمت نقابة المهندسين بالأسكندرية اجتماعا مع أعضاء مجلس النواب بالأسكندرية وذلك بنادى المهندسين بالأسكندرية سابا باشا
وانعقدت الندوة بحضور المهندسة “سمر شلبى”رئيس النقابة والمهندس” وليد سعيد آمين عام النقابة” والساده الاعضاء
وبدأت الندوة بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية.
وتناولت الندوة التى نظمتها نقابة المهندسين بالأسكندرية كأحد مؤسسات الدولة وبوجود أعضاء مجلس النواب بالأسكندرية مشكلة المبانى المخالفة بالأسكندرية ، ومشاكل مهندسى الأحياء.
وقامت  الندوة بعرض مشكلة مهندسى الأحياء والتى بدأت فى يناير من العام الماضى بتوجهم بشكوى إلى النقابة بسبب إلقاء القبض عليهم بطريقة عشوائة ومحاسبتهم على اجراءات إدارية لا علاقة لهم به ،
وقامت النقابة بارسال ا لعديد من الخطابات إلى الجهات المختصة منهم النائب العام والنيابات وغيرهم من الجهات المعنية بضرورة تفعيل القانون الخاص بوجود ممثل من النقابة أثناء التحقيق مع المهندسين وكذلك إخطار النقابة قبل القبض علية، فيما أكدت النقابة على أنه يتم تأديب المهندس مهنيا حين تم  إثبات إدانتة،
كما تم خلال الأجتماع عرض التوصيات التى قدمتها النقابة بخصوص المبانى المخالفة ومشاكل مهندسى الأحياء والتى تم إصدراها فى المؤتمر الذى عقدتة النقابة فى أغسطس الماضى ”  
واشتملت التوصيلت على :
توصيات خاصة بالجهات التنظيمية،توصيات خاصة بالتشريعات
توصيات عامة.
ويعد مؤتمر الأسكندرية قنبلة موقوتة  ضمن سلسلة المؤتمرات الجارى التحضير لها من النقابة، لمناقشة جميع جوانب مشاكل البناء ، 
وكما تم مناقشة تلك التوصيات مع نواب الأسكندرية خلال الأجتماع ، وأشارت النقابة إلى أن هناك نقص شديد فى الأدوات المساعدة والتى تمكن مهندسى الأحياء من مهام عملهم ، والأشارة إلى أن منظومة البناء لا يدفع ثمن مشاكلها  المهندس فقط بل المجتمع ككل.
وخلال الأجتماع تمت الأشارة إلى ضرورة وجود خدمة الشباك الواحد ليقوم المقاول بتقديم الأوراق إلية ليأخذ دورتة مما يوفر الجهد والوقت والمال وغلق الباب أمام أى تلاعب يعود بالضرر على منظومة البناء.
ومن جانبهم أكدأعضاء مجلس النواب بالأسكندرية ترحيبهم بالمبادرة التى قامت بها نقابة المهندسين بالأسكندرية كأحد مؤسسات الدولة الهامة مشيرين إلى أهمية دور المهندس فى بناء المجتمع وتطورة، وحرص النقابة على الأهتمام بمشاكل الأسكندرية والعمل على حلها والمساهمة فى تنمية وتطوير المدينة.
واكد النواب الحضور على أنهم سيقومون بدعم التوصيات التى قدمتها النقابة والعمل على تشريع قانون يمنع المبانى العشوائية ووضع الأيات لتنفيذه.
كما أكد أعضاء مجلس النواب على ترحابهم بالتعاون والتكاتف والعمل مع النقابة بهدف تقليل الأعباء الواقعة على مدينة الأسكندرية ودعم التوسع العمرانى الذى سيساهم كثيرا فى حل المشكلة.
وأكدت النقابة أنه سيكون هناك العديد من الأجتماعات مع نواب الأسكندرية للعمل على النهوض بعروس المتوسط .
وأكدت النقابة على أنه سيتم عرض جميع المستجدات والتوصيات الخاصة بكل مؤتمر ستنظمة النقابة بخصوص مشاكل المبانى المخالفة وكل مايخص الأسكندرية على السادة أعضاء مجلس النواب بالأسكندرية وذلك فى إطار التعاون بين النقابة ونواب الأسكندرية للنهوض بعروس المتوسط..

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى