نشاط حملة ” بورسعيد تستحق ” خلال الاسابيع الماضية

متابعة أسماء محمود
أولاً : فيما يتعلق بمسابقتي الألنبيات والأجندة السنوية لتسويق بورسعيد:
– تم طرح المسابقتين وتم الإعلان عنهما من خلال الأخبار التي نشرت عنهما في المواقع الالكترونية و توجيه الدعوة على الفيسبوك للمشاركة في مناسبة مهرجان عيد الربيع .
– فوجئ القائمين على الحملة بأن الكثير من الذين ابدوا رغبتهم في المشاركة لم يتقدموا بملئ استمارة المشاركة على الفيسبوك حيث تعذر ذلك على الكثيرين وبالتالي لم يتم ارسال طلب المشاركة في المسابقتين بشكل رسمي .
– وظهرت هذه المشكلة بوضوح في مسابقة الالنبيات حيث ان من قدموا عروض الألنبيات ليلة شم النسيم مثل : شارع الدقهلية ورواد مقهى الزهراء بشارع 23 يوليو و منطقة على بن ابى طالب منخفض التكاليف وحملة ” لا لإرتفاع اسعار الشقق ببورسعيد” قد ابدوا رغبتهم بشكل شخصي بالمشاركة ولكنهم لم يتقدموا رسميا لها.
– وفى ذات الوقت لم يتمكن البعض من تنفيذ الفكرة كما طلبوا واعلنوا لنا عن رغبتهم في المشاركة مثل نقابة صناع الارادة ونقابة اصحاب الحصص الاستيرادية وغيرهم … ومنهم من سجل بياناته بالفعل مثل حملة اخدم بلدك ولكنهم لم يتمكنوا من تنفيذ الفكرة والمشاركة اما لضيق الوقت او لعدم درايتهم بكيفية التنفيذ .
– وبناء عليه قررت حملة “بورسعيد تستحق ” تكريم كل من قدم عروض الالنبيات في ليلة شم النسيم دون تحديد مراكز ونرجوا ابلاغتنا بالعروض الاخرى التي تم تنفيذها ولم يصل لنا علم بها لوضعهم ضمن المكرمين شريطة ارسال صور للعرض الخاص بهم وسوف يتم – بعد عيد الفطر المبارك – تحديد موعد لتكريم المشاركين مع عمل تقييم شامل لمهرجان ليلة شم النسيم ببورسعيد 2016 وما نتمنى ان يكون عليه في عام 2017 من خلال طرح رؤية جديدة للاحتفالات ليبدأ تنفيذها مبكرا .
– اما فيما يتعلق بمسابقة وضع الاجندة السنوية لتسويق بورسعيد فقد قررت الحملة تلافي العيوب السابق ذكرها من خلال طرح الفكرة من جديد ولكن بشكل مختلف للمواطنين على ان يتم ارسال دعوات لكل منظمات المجتمع المدني من احزاب ونقابات وجمعيات وجامعة وهيئات ومؤسسات عامة وخاصة وكذلك توجيه الدعوة للشخصيات العامة ولكل رجال الاعلام والصحافة ولرموز بورسعيد المقيمين خارجها وكذلك سيتم توجيه الدعوة لبعض الجهات والشخصيات من خارج بورسعيد لطرح تصورهم حول كيفية تسويق بورسعيد على مدار العام .
– وسوف تتم هذه الخطوات بعد عيد الفطر المبارك مباشرة حيث سيتم الاعلان رسميا عن التفاصيل كاملة في حفل التكريم الذى ستنظمه الحملة لاحقاً.
ثانيا :أما فيما يتعلق بنشاط الحملة ليلة شم النسيم :
فقد تم تنظيم فعالية تحت شعار ” حلمنا لبلدنا” في ليلة شم النسيم وقد تمركز اعضاء الحملة بتقاطع شارعي محمد على وأوجينا حيث طرحت الحملة استمارة تحمل شعار “حلمنا لبلدنا ” وقد تفاعل المواطنين مع شباب الحملة في التعبير عن احلامهم لبلدهم حيث شارك حوالي 243 مواطن من مختلف الاعمار بما فيم اطفال في المرحلة الابتدائية في ملئ الاستمارات وقد تمركزت أغلب احلام المواطنين طبقا لتفريغ الاستمارات حول النظافة والتجميل والسياحة وعودة المنطقة الحرة وحل مشكلة الاسكان وتوفير فرص عمل للشباب وتحويل بورسعيد لميناء عالمي.. وسوف يتم عرض نتائج تفريغ هذه الاستمارات على السيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد باعتبارها تمثل احلام وامال البورسعيدية لبلدهم مع استبعاد الاحلام الشخصية التي وردت ببعض الاستمارات كما سيتم توجيه الدعوة لهؤلاء المواطنين للمشاركة في ورش العمل التي ستنظمها الحملة لعرض هذه الاحلام ومناقشتها – في وجود اصحابها – وبمشاركة الخبراء والمتخصصين كأحد الاليات التي ستنتهجها الحملة وهي تسعى لتحقيق اهدافها في وضع رؤية متكاملة لتطوير بورسعيد.
ثالثا: نشاط الحملة حتى نهاية شهر رمضان الكريم :
وقد قررت حملة “بورسعيد تستحق” تنظيم عدة دورات وامسيات رمضانية بدءاً من السبت القادم 28/5/2016 وحتى نهاية شهر رمضان المعظم تتضمن كيفية التخطيط الاستراتيجي الشخصي واستراتيجية تحقيق الاهداف حتى يصبح كل الباحثين عن انفسهم وكل الراغبين في تطوير ذاتهم سواء كانوا اعضاء بالحملة او من خارجها مؤهلين لتطوير بلدهم وخدمة اهلها باسلوب منهجي وتشمل محاور الدورات وموضوعات الامسيات :التخطيط للذات وكيفية وضع الرسالة والرؤية والاهداف . وكيف تكتشف ذاتك (التحليل الداخلي للذات – تحليل البيئة المحيطة)واعرف حدودك (الحقوق – الواجبات) وكيف ترتب اولوياتك وتصمم الخطط والبرامج لتحقيق الاهداف وتذليل العقبات وصولا لمرحلة جني الثمار.
وسوف يتزامن مع هذه الفعاليات عقد عدة اجتماعات لأعضاء الحملة لتقييم عمل الحملة خلال المرحلة الماضية مع وضع خطة عمل الحملة في شكلها النهائي واليات عملها بداية من منتصف شهر يوليو – بعد العيد مباشرة – وحتى نهاية ديسمبر2016.
صرح بذلك محمد خضير المحامي ومنسق عام الحملة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى