سوهاج تشيع جثامين قتلاها فى  ليبيا

 

 
متابعة/ فتحى طنطاوى
شيع الآلاف من أهالي قرية “أولاد علي”، والقرى المجاورة بمركز المنشأة بمحافظة سوهاج، مساء الخميس، جثامين شقيقين لقيا مصرعهما على أيدي جماعات مسلحة بمدينة مصراته الليبية في مشهد جنائزي مهيب، وسط حالة من الحزن الشديد الذي خيم علي وجوه الجميع، وبكاء الشباب والشيوخ، وصراخ وعويل النساء.
فور دخول الجثامين فناء كنيسة ماري جرجس بأولاد علي للصلاة عليهما هجم عليهما المئات لوداع الشقيقين الوداع الأخير، وترأس صلاة القداس على الجثامين نيافة الأنبا مرقوريوس، أسقف جرجا، وتوابعها بمشاركة عدد من الشمامسة والآباء والكهان من مختلف أديرة المحافظة بالإضافة لحشد كبير من الأهالي.
شارك في تشيع الجنازتين رجال الأزهر والأوقاف، والعديد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، والمئات من المسلمين من أهالي قرية “أولاد علي”، والقرى المجاورة.
كان كل من: وصفى بخيت جاد ميخائيل (48 عاما)، وشقيقه “فهمي” (27 عاما)؛ لقيا مصرعهما الأسبوع الماضي على يد جماعة مسلحة، قامت باقتحام مكان إقامتهما بمدينة مصراته الليبية، حيث قام المسلحون بذبح أحدهما، وأثناء هروب شقيقه الآخر قبل الفتك به أمطروه بوابل من الرصاص مما نتج عنه وفاته في الحال، حيث تم نقل الجثامين عبر طائرة إلى مطار برج العرب ثم بعد ذلك تم نقلهما إلى مسقط رأسهما بقرية أولاد علي بالمنشاة

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى