” الغربية ” إعلام زفتى ينظم زيارات مدرسية لمناقشة بعض المواضيع الحيوية

كتبت شيماء نعمان
إستقبل مجمع إعلام زفتى زيارات مدرسية على مدار الأيام الماضية لـطلبة مدرسة مصطفى كامل الابتدائية و مدرسة السلام الابتدائية التجريبية بزفتى و مدرسة توفيق الجوهري الابتدائية بدهتورة .
وتم الترحيب بالسادة الحضور من طلبة ومدرسين مرافقين ثم قاموا بجولة بالمجمع للتعرف على دور الهيئة العامة للاستعلامات فى التوعية بالقضايا و الموضوعات المختلفة التي تهم المواطنين من خلال الندوات واللقاءات التى يقوم بها المجمع.
وقد تم التعرف على أقسام المجمع الإعلامي و الدور الذي يقوم به كل قسم في خدمة المجتمع بداية من الأطفال و الشباب و الاهتمام بالصحة العامة للام و الطفل و كذلك التعرف على المشكلات و الأمور التى تؤرق المواطن ونقلها للمسئولين للنظر فيها و محاوله حلها الى جانب التوعية الثقافية و السياسية و الاجتماعية و الصحية و البيئية التي يقوم بها المجمع من خلال الندوات وورش العمل وحلقات البحث و النقاش و المبادرات و الحملات الإعلامية .
ودار الحديث معهم حول الاهتمام بالنظافة الشخصية فنعمة الصحة لا تعوض و يجب أن نحافظ عليها و كيفية الحفاظ على البيئة المحيطة نظيفة لأنها تنعكس علينا و على صحتنا .
و تطرق الحديث الى مفهوم الانتماء وحب الوطن من خلال التعرف على معنى الوطن بأنه الأرض التي تربينا عليها ونشأنا فوقها وتمتعنا بخيراتها وهو أغلى شئ فى حياتنا و معنى الانتماء بأنه شعور الفرد أو الإنسان بأنه جزء لا يتجزأ من هذا الوطن ولا ينفك عنه أبداً يعش فيه ويبذل كل حياته للدفاع عنه.
وتم الإشارة الى أن الانتماء وحب الوطن يتحقق عن طريق (المذاكرة والتعليم الجيد وعدم تأجيل عمل اليوم إلى الغد ــ الجد والاجتهاد فى الدراسة أو العمل حتى تكون انسان أفضل ــ الحفاظ على أثاث المدرسة وعلى نظامها ونظافتها ــ المحافظة على البيئة وعدم تلويثها ــ التخلق بالأخلاق الحميدة واحترام الوالدين والمعلمين وكل من له فضل علينا ) .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى